أخبار تونسالاخبارعاجل

فرنانة: محتجون يغلقون الطريق للمطالبة بالماء الصالح للشراب

أغلق عشرات المحتجين من عدة قرى تابعة لمعتمدية فرنانة بولاية جندوبة على غرار الخمايلية، والمقاديم، وغزوان الثلاثاء، الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين مدينتي جندوبة وطبرقة عبر فرنانة، احتجاجا على الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشراب عن قراهم.

وقال بعض المحتجين، في تصريحات متطابقة لـ”وات”، ان الوضع تجاوز الانقطاعات العادية فالقناة التي تنقل المياه الى مدينة جندوبة هي نفسها مصدر شرب القرى المحتجة غير ان ضعف تدفق المياه حوّل كافة الكمية المحملة بالقناة، أياما قبل عيد الأضحى، وبفعل الانحدار، الى مدينة جندوبة مقابل انقطاعها على القرى المجاورة لمدينة فرنانة وهو ما يستوجب في نظرهم تركيز خزان إضافي احتياطي قادر على ضمان حاجة المتساكنين الذين يعدون أكثر من 800 ساكن تقريبا.

وأضاف البعض الاخر ان عضوا بإحدى الجمعيات المائية بالجهة عمد الى قطع الماء عن كافة المنتفعين واستثنى منزله، على حدّ قولهم، داعين إلى ضرورة حوكمة إدارة الجمعيات المائية او ابدالها بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

واعتبروا، في هذا الإطار، أن المواطن في تلك الجهات بات يعاقب مرتين مرة من قبل الدولة من خلال الانقطاعات المتواترة وأخرى من قبل من أتت بهم مصالح خاصة لإدارة جمعيات مائية، وفق تعبيرهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock