فنونمتفرقات

فقرات ثقافية وموسيقية متنوعة في الدورة 35 لمهرجان المدينة بتونس

أعدّت الهيئة المديرة للدورة 35 لمهرجان المدينة بتونس 19 عرضا موسيقيّا ستحتضنها فضاءات المسرح البلدي بالعاصمة ودار حسين ودار الأصرم وبطحاء باب سويقة والنادي الثقافي الطاهر الحداد بالمدينة العتيقة بالعاصمة.
وكشف مدير المهرجان زبير الأصرم عن برنامج الدورة الخامسة والثلاثين للمهرجان، وقد أبرز بالمناسبة أن المسرح البلدي سيحتضن العروض الكبرى (10 عروض) لاعتبار أن هذا الفضاء مجهّز بالكامل وهو أكثر تنظيما ويستوعب عددا كبيرا من الجمهور.
إضافة إلى ذلك اعتبر عضو الهيئة المديرة للمهرجان ورئيس جمعية المعهد الرشيدي الهادي الموحلي أن مهرجان المدينة يسعى هذه السنة إلى إعادة إحياء فضاء حدائق خير الدين الذي يتسع لأكثر من 1200 متفرج، إلا أن الإشكال القائم حاليا يعود إلى تحوز مجموعة من العائلات هذا الفضاء منذ 2011 وعجز السلطات المتعاقبة عن إخلائه.

برنامج مهرجان المدينة

عروض المسرح البلدي
سيكون الإفتتاح يوم 30 ماي بعرض يحمل عنوان “عجبي” للفنانة ليلى حجيّج سيحتضنه المسرح البلدي، كما سيحتضن الفضاء نفسه حفلين لفرقة شيوخ سلاطين الطرب الأصيل بمشاركة الفنان أحمد رزق وذلك يوميْ 31 ماي و2 جوان، بالإضافة إلى عرض للباس التقليدي يشترك في تنظيمه المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع يوم 3 جوان بمشاركة ممثلات عن عديد المدن التونسية كالقيروان وصفاقس وسوسة والمنستير والكاف ونابل وبنزرت وباجة.
السهرات الرمضانية ستستمر بالمسرح البلدي يوميْ 6 و7 جوان حيث سيتابع المولعون بالإنشاد الصوفي عرض “الحضرة 2” للفاضل الجزيري، يليه عرض الفنان المتميّز زياد غرسة يوم 9 جوان ثم سهرة الفنان الشاب أيمن لسيق يوم 16 جوان، بالإضافة إلى عرض الاختتام الذي سيحييه المعهد الرشيدي يوم 17 جوان.

عروض داخل المدينة العتيقة
بالنسبة للعروض خارج المسرح البلدي ستكون متنوعة، حيث سيستضيف معلم دار حسين بباب منارة مجموعة ليالي الطرب يوم 3 جوان، يليها في سهرة اليوم الموالي عرض “شبيليات” لفرقة سيدي بو سعيد للمالوف والتراث الموسيقي ثم عرض للفنان الشاب محمد الهادي العقربي يوم 5 جوان.

دار الأصرم هي الأخرى ستحتضن أربع سهرات أيام 8 و11 و12 و13 جوان لكل من مجموعة سمير الزغل للموسيقى العربية وفرقة الألفة النسائية وعازف الساكسوفون رياض الصغير في حفل بعنوان “يازهرة” بالإضافة إلى حفل الفنان نوفل بن عيسى.
وستنطلق جميع العروض بمختلف الفضاءات على الساعة العاشرة ليلا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock