أخبار العالمالاخبارعاجل

فيروس كورونا…نسبة وفيات قياسية في إيطاليا وألمانيا ترفض إغلاق الحدود

واصل فيروس كورونا المستجد زحفه في القارة الأوروبية، حيث تعقد المشهد في كل من فرنسا وألمانيا التي تجاوز عدد الإصابات فيهما عتبة الألف. بينما تتجه الأنظار إلى إيطاليا بؤرة تفشي المرض أوروبيا، والتي قفزت فيها الأرقام الصادرة عن المؤسسات الرسمية إلى درجات تثير الذعر، بعد تسجيل 126 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وكانت وكالة الحماية المدنية الإيطالية قد ذكرت مساء الثلاثاء أن عدد الوفيات بفيروس كورونا قفز بواقع 168 حالة إلى 631 شخصا وذلك بارتفاع نسبته 36 بالمئة في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض يوم 21 فيفري/ شباط.

وزاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، أشد بلدان أوروبا تضررا بالمرض، إلى 10149 شخصا مقابل 9172 أمس وذلك بزيادة نسبتها 10.7 بالمئة.

وأوضح رئيس الوكالة أن 1004 مصابين تعافوا تماما مقابل 724 شخصا في اليوم السابق، ولا يزال زهاء 877 شخصا يخضعون للعلاج في وحدات الرعاية المكثفة مقارنة بالرقم السابق البالغ 733.

من جهتها، عرضت الصين إرسال فرق طبية لإيطاليا لمساعدتها في مكافحة الفيروس، وذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الصيني وانج يي ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أعرب فيه الأخير عن حاجة بلاده الماسة للمعدات الطبية اللازمة لمواجهة المرض، وهو ما وافق عليه الوزير الصيني مشددا أن شعبه لن ينسى الدعم الذي تلقاه من إيطاليا في بداية أزمة كورونا، حسبما ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

“لا لإقفال الحدود!”

أما في ألمانيا التي تراقب ما يجري في إيطاليا عن كثب، ردّ وزير الصحة، ينس شبان على الأصوات المطالبة بإغلاق الحدود، معتبرا إنها خطوة لن تنجح في منع انتشار فيروس كورونا رافضا بذلك أيضا الدعوات بأن تحذو ألمانيا حذو جارتها النمسا وتمنع دخول الزوار من إيطاليا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock