ألعاب فرديةرياضةعاجل

في أسبـوع مأسـاوي.. ثاني حالة وفاة بحلبات الملاكمة المحترفـة خلال 3 أيام

24 نيـوز ـ حلمي ساسي

توفي اليوم الخميس 25 جويلية 2019، الملاكم الأرجنتيني هوغو ألفريدو سانتيلان بعد ثلاثة أيام فقط من وفاة الملاكم الروسي، مكسيم داداشيف، وهو ما طرح أكثر من تساؤل بشأن خطورة الرياضة التي تلقب بـ”الفن النبيل” على صحة ممارسيها، خاصة في الإحتراف.

وحسب مصادر صحفية، فقد تلقى سانتيلان (23 عاما) ضربات خطيرة خلال النزال الذي خاضه في ساعة متأخرة من ليلة السبت 20 جويلية في مدينة سان نيكولاس بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ضد منافسه الأوروغوياني إدواردو خافيير أبريو، في نزال على لقب الحزام الفضي لاتينو للمجلس العالمي للملاكمة WBC World Boxing Council Latino Silver Lightweight Title.


كما كشفت تقارير محلية أن سانتيلان تعرض لإصابات وبدأ أنفه ينزف في الجولة الرابعة، لكنه أنهى النزال، وعقب إعلان النتيجة أغمي عليه ونُقل إلى المستشفى، ليتوفى بعد خمسة أيام.

و قد خاض الأرجنتيني 27 نزال بـ13 انتصار 8 منها بالقاضية و 6 هزائم و تعادلين كان آخرها نزاله الأخير.

وقد شهد هذا لأسبوع نهاية مؤلمة أيضا بعد وفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف (28 عاما)، إثر إصابة خطيرة تعرض لها خلال مباراة أمام خصمه البورتوريكي سابريل ماتياس، السبت الماضي.

وكان الاتحاد الروسي للملاكمة في بيان، قد أكد أن مدرب داداشيف طلب إيقاف النزال بعد 11 جولة تلقى خلالها الكثير من الضربات، وأوضح أن داداشيف قد نقل بشكل عاجل إلى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بأزمة دماغية، إلا أن الملاكم لم يصمد طويلا وتوفي الثلاثاء بعد دخوله في غيبوبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock