الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

في إطار زيارته لسوسة: رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مخابر ”أونيماد” و يعطي إشارة انطلاق أشغال بناء أكبر مركز تجاري

24 نيوز/ حـلمي سـاسـي


في إطار زيارته إلى ولاية سوسة اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2017، أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على موكب تدشين توسعة مخابر “أونيماد” UNIMED لصناعة الأدوية بالمنطقة الصناعية بمعتمدية القلعة الكبرى باستثمارات جمليّة ستفوق 83 مليون دينار في أفق سنة 2020 والتي ستمكّن من إحداث أكثر من 350 موطن شغل جديد.

وقام رئيس الدولة بجولة في أرجاء المصنع واستمع إلى شروحات حول عمل المخابر وأصناف الادوية التي ينتجها والمواصفات التي يتمتع بها في الجودة والمعايير المحددة عالميا من قبل منظمات الصحة الدولية، مثنيًا على خبرة الكفاءات التونسية التي تشرف على كامل مراحل عمليّة التصنيع.

وقدّم صاحب المشروع، وهو عضو مجلس النواب ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي، رضا شرف الدين، عرضا حول طريقة العمل والاليات المستحدثة ونوعية الادوية التي تشمل خاصة السوائل الدوائية فى مجال طب العيون والانف والاذن والحنجرة والمضادات الحيوية والمحاليل الوردية، مثمّنا تشجيع الدولة ودعمها للاستثمار الخاص في هذا القطاع بما يمكّن من تطوير الصناعات الصيدلية في تونس ذات القيمة المُضافة العالية وخلق فرص عمل لحاملي الشهادات العليا وتوسيع وفتح أسواق جديدة في الخارج للصناعة التونسيّة، ذات الجودة العالية المشهود لها عالميّا.

كما أعطى رئيس الجمهورية إشارة انطلاق أشغال تشييد أكبر مركز تجاري في تونس “Mall of Sousse” بمدينة القلعة الكبرى، وسيمتدّ هذا المشروع، الذي سيمكِّن من إحداث أكثر من 2500 موطن شغل، على مساحة 13 هك بقيمة استثمارات جملية تفوق 140 مليون دينار.

وقدّم المستثمر قريش بن سالم عرضا حول مكونات المشروع الذي صمّم ليكون من أهمّ الأقطاب التجاريّة والترفيهية في جهة الساحل وفي تونس وسيجمع أهمّ العلامات التجارية المحلية والعالمية إضافة إلى عدة قاعات سينما ومساحات ترفيهية للأطفال.

وأكدّ رئيس الجمهورية على ضرورة إعطاء الأولوية قدر الإمكان لتسويق المنتوجات التونسية وإرساء شراكة مع صغار المنتجين والمزودين المحليين من فلاحين وصناعيين حماية للاقتصاد التونسي ودعما للتنمية والاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock