ألعاب فرديةرياضةعاجل

في اليوم العالمي للمرأة: يوم الأحد 8 مارس … قرطاج تحتضن ماراطون عليسة في نسخته الأولى

خلال ندوة صحفية احتضنها أحد النزل بالعاصمة صباح اليوم و أشرف عليها رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية ” محرز بوصيان “، قدّم المنظم الدولي و رئيس جمعية قرطاج “عز الدين بن يعقوب” آخر الإستعدادات لتنظيم ماراطون “خطوات عليسة les foulées d’Alyssa” في نسخته الأولى.

هذه التظاهرة الرياضية التي تأتي احتفالا بالمرأة في عيدها العالمي الموافق للثامن من مارس، تتجاوز البعد الرياضي لتشمل البعد الثقافي و السياحي و ماتزخر به تونس من مخزون في هاذين المجالين والأبرز هو ما حققته المرأة التونسية من نجاحات في شتى المجالات.

و سيكون هذا السباق كما أكد المنظم، مناسبة لمشاركة عديد البطلات من تونس و الخارج و فرصة لإبراز أهم المقومات التي تقوم عليها الرياضة، وخاصة منها المحافظة على الصحة ونشر قيم التسامح و الروح الرياضية و المنافسة النزيهة.

و من جانبه أفاد رئيس لجنة التنظيم بن يعقوب، أن كل الأطراف تجندّت لتوفير كل الظروف الملائمة من أجل انجاح هذا الحدث الذي تحتضنه بلادنا لأول مرة في نسخته النسائية، وبيّن المنظم أنه وجد كل التسهيلات الإدارية و المعنوية من الشركاء سواء بلدية قرطاج أو اللجنة الأولمبية الوطنية، مضيفا أن جميع الأطراف عاقدون العزم على أن تكون هذه التظاهرة في مستوى الإنتظارات.

كما تم على هامش الندوة، تكريم عدد من اللواتي حققت نجاحات في مختلف الميادين، على غرار بطلة الراليات هند الشاوش و الرياضية عائدة الانقليز و المبدعة و نجمة الدراما التونسية سلوى محمد وبطلة الملاكمة أحلام قريسات، والصحفية منية صولة.

هذا و سيكون الموعد يوم الأحد 8 مارس 2020 انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بجانب فينيكس قرطاج و سيمتد الماراطون على مسافة 6 كم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock