أخبار تونسالاخبارعاجل

قريبا: إصدار النظام الأساسي للملحقين للإعلام في الادارات العمومية

ينتظر أن يتم إصدار النظام الأساسي للملحقين للإعلام في الادارات العمومية في غضون شهر، وفق ما أفاد كاتب عام النقابة الاساسية للمكلفين بالاعلام والاتصال قيس العرقوبي، اليوم السبت 5 جانفي 2019 على هامش انعقاد ندوة وطنية بمدينة الحمامات حول صياغة مشروع النظام الاساسي للمحلقين بالإعلام في الادارات العمومية.

وأبرز في ذا السياق أهمية هذا القانون في تنظيم قطاع الاعلام والاتصال عبر ضبط المهام وتحديد الحقوق والواجبات وجعل هذه المهنة أكثر تنظيما على غرار الصحافة المكتوبة و السمعية والبصرية.

كما أكد ضرورة تحديد الهوية المهنية للمكلفين بالاعلام والاتصال ومهامهم لدعم هذا القطاع وارساء نظام تأجير خاص بهم وتطوير التشريعات الخاصة بهم، لافتا إلى حالة التهميش الذي يعيشونها لاسيما أن الفصل الثامن من المرسوم 115 حرمهم من حقهم في الحصول على بطاقة صحفي محترف حيث تم سحبها منذ سنة 2014 من المكلفين بالاعلام والاتصال.

وأشار إلى أنه قد تم في اطار الإعداد لهذا النظام دراسة جملة القوانين ومشاريع القوانين المعمول بها في مجمل المؤسسات العمومية ذات الصبغة الاعلامية و المؤسسات العمومية التي تنشط في مجال الصحافة والإعلام والاستئناس ببعض الأوامر الحكومية منها بالخصوص الأمر الخاص بالسلك المشترك للصحفيين العاملين بالادارات العمومية لإعداد جملة من المحاور والنقاط لتكون ضمن محاور مشروع هذا القانون الاساسي.

وأضاف أنه سيتم إحالة مجمل المقترحات التي تم التوصل إليها على مصالح التشريع بالاتحاد العام التونسي للشغل وعرضها لاحقا على المصالح المعنية صلب الحكومة للمصادقة عليها.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock