الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

قناة سعودية تتلاعب بإجابة وزير خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل

أثار خلل فني لافت أثناء ترجمة إجابة وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل للسؤال الوحيد الذي وجه له خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، انتباه العديد من المشاهدين لقناة الإخبارية السعودية التي بثت المؤتمر حصرا.
وقالت قناة “الجزيرة” التي التقطت المشهد الملفت إن مقطعا صوتيا قصيرا تكرر للمترجمة نحو 6 مرات خلال إجابة الوزير الألماني وفي نهاية المشهد عاد صوت المترجمة مرة أخرى بعبارة أخرى تقول: “سيادة قطر لا تلمس”.
وقال العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قناة الإخبارية السعودية تلاعبت في بث صوت الترجمة لأن تصريحات الوزير الألماني “لم ترق لها”، حين قال إن أحدا لا يشكك في سيادة قطر.
ولفت ناشطون الإنتباه إلى أن ما قامت به القناة عبارة عن تكرار لمقطع صوتي مأخوذ من تسجيل الترجمة وتكراره عدة مرات لتغطية مدة زمنية تترافق مع انتهاء مدة حديث الوزير وتصوير الأمر وكأنه خلل في الترجمة، ويضيف أحدهم: “لكن من قام بهذه العملية يظهر أنه طالب ابتدائي في فنيات الصوت”.
يشار إلى أن الوزير الألماني قال في المؤتمر الصحفي مع الجبير إن أفضل حل للأزمة هو “إنهاء أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية أو المتطرفة”، مضيفا: “لكننا جميعا نعلم أن هذا الدعم لا تنظمه دول وإنما عادة أشخاص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock