أخبار تونسالاخبارعاجل

متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات

بن عروس: تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا

اعلنت الادارة الجهوية للصحة ببن عروس، اليوم الاحد، في تحيينها اليومي لعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد انه تم تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا موزعة كالاتي: حالتان بحمام الشط، وحالة واحدة ببومهل البساتبن، وحالة واحدة بالمروج 5 و يرتفع بذلك العدد الاجمالي للاصابات المؤكدة بالجهة الى 30 حالة.


وكانت وزارة الصحة اعلنت مساء امس السبت، أنه تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 278 حالة مؤكدة من بين مجموع 2769 تحليل تم القيام بها.


أما عدد الوفيات، فقد بلغ الى حد مساء امس ثمانية (8) موزعة على 6 ولايات، كالتالي 3 وفيات في صفاقس، ووفاة واحدة في كل من سوسة، وأريانة، والكاف، والمهدية، وتطاوين.

سيدي بوزيد: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بالجهة

تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس ” كورونا المستجدّ ” المستجد بولاية سيدي بوزيد ليصبح عدد المصابين بالجهة 3 اشخاص، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد الزاهر الأحمدي.

وبين الأحمدي في تصريح لـ (وات)، أن الفريق الصحي الخاص تنقل على عين المكان للقيام بالبحث الوبائي وبالاجراءات الوقائية الضرورية بمحيط المصابين بمعتمديتي المزونة وجلمة وإخضاع كل الذين تواصلوا مع المصابين للحجر الصحي الذاتي.

وأشار إلى أن المصاب الأول بالجهة تم إيوائه بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد بقرار من الفريق الطبي بعد أن أصبح يعاني من مضاعفات على مستوى التنفس.

وجدد المدير الجهوي للصحة دعوته للمواطنين للالتزام بالحجر الصحي العام تفاديا لانتشار العدوى وحفاظا على سلامتهم وعلى سلامة المحيطين بهم من مغبة انتشار فيروس”كورونا المستجدّ “.

مدنين: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” بجزيرة جربة

سجلت جزيرة جربة اليوم الاحد اصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” وافدتين لعائدين من الخارج، ليرتفع العدد بها الى 13 حالة مع اعتبار الحالة الاولى المسجلة بها والتي تعافت، وفق كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز ويقيم حاليا بالمستشفى الجهوي صادق مقدم بجربة حومة السوق 3 من مصابي فيروس “كورونا”، حالة اثنين منهم تتطلب التنفس الاصطناعي (الاكسيجين)، وحالة متواجدة منذ فترة بالمستشفى، فيما يتواجد بقية المصابين بمركز الحجر الاجباري باغير، وتعتبر حالتهم الصحية “مستقرة”، وفق ذات المصدر، مع ابقاء احد المصابين بمنزله بسبب اصابته باضطرابات عصبية.

وحسب زيد العنز، فان سير هذا النسق البطيئ في استكشاف الاصابات، رغم توسيع عينات التحاليل (لترتفع الى 30 و40 تحليلا في اليوم)، يطرح عدة فرضيات فيمكن ان يكون ذلك مؤشرا ايجابيا لعدم انتشار الفيروس وبقائه في محيط الاصابة الواحدة المسجلة بالنظر الى انه يتم اخضاع عائلة المصاب ومحيط تواجده بدرجة اولى للتحاليل، كما يمكن لهذا النسق البطيئ في استكشاف الاصابات ان يخفي انفجارا مفاجئا للاصابات سيما وانه تم تصنيف جزيرة جربة من قبل وزارة الصحة “بؤرة” للفيروس.

واكد انه تبعا لذلك فانه من الضروري ان يقوم اهالي جربة بالاتصال بالمصالح الصحية هاتفيا او على الرقم 190 كلما ظهرت على احدهم اعراض ضيق تنفس وارتفاع في حرارة الجسم او غيرها من اعراض فيروس “كورونا”، وجدد التاكيد على ضرورة اخضاع العائلة والمقربين من كل حالة تاكدت اصابتها بالفيروس، للتحليل يشار الى انه وفقا لاخر تحيين لوزارة الصحة حول الاصابات بفيروس “كورونا”، فانه تم تسجيل 19 اصابة في كامل ولاية مدنين.

السبت 28 مارس

منوبة: عدوى مستوردة تصيب طبيبا وزوجته بفيروس كورونا

سجلت ولاية منوبة، اليوم السبت، حالتي إصابة جديدة بفيروس بمنوبة المدينة، ليصبح عدد الإصابات الجملية 5 حالات، بعد الحالات ال3 الأولى بمعتمديتي المرناقية ووادي الليل، حسب تصريح والية منوبة، رجاء الطرابلسي، لمراسلة “وات” بالجهة.

وأضافت أن الحالة الأولى مستوردة لطبيب عام بمنوبة (أصيب بالعدوى من مريضة قادمة من الخارج حسب التحريات الأولية)، والثانية لزوجته، وهي طبيبة متقاعدة، كانت أصيبت بالعدوى منه، في حين كانت الحالة الثالثة المعلن عنها عشية اليوم تابعة لمعتمدية الحرائرية، وتحديدا ب”العقبة” من ولاية تونس، وليس منوبة، وهي متعلقة بشاب عائد من فرنسا في الأربعين من عمره.

وأكدت رجاء الطرابلسي أن جهود الإدارة الجهوية للصحة وخلية الأزمة بالولاية، منصبة حاليا على حصر محيط الحالتين، وقائمة الأشخاص الذين تعاملوا معهم طيلة المدة المنقضية، لإلزامهم بالعزل الذاتي، ومتابعة وضعهم الصحي، فيث ظل تأكيد المعني عدم مباشرته منذ عشرة أيام، فور شكه في حالة مريضة قادمة من سويسرا قام بفحصها.

هذا، وبلغ عدد حالات العزل الذاتي بولاية منوبة الذين أتموا فترة العزل اللازمة دون تسجيل أعراض، 169 حالة، في حين يتواصل عزل 122 حالة، حسب المديرة الجهوية للصحة، التي أفادت في تصريح ل”وات”، مساء اليوم السبت، بأن الجهة سجلت أمس الجمعة، 3 حالات اشتباه أيضا، كانت نتائج التحاليل المخبرية بشأنها سلبية، بعد رفعها من قبل أعوان مركز الاسعاف الطبي.

يذكر أنه بتسجيل هذين الاصابتين الجديدتين، يبلغ عدد الأطباء المصابين بالجهة، أربعة أطباء، من بينهم، الطبيبة المتقاعدة، وطبيبة الانعاش، وهي “شابة” بوادي الليل، ثم الطبيبة العامة المسجلة ضمن حالات ولاية مجاورة، ولها عيادة بمنوبة.

على صعيد متصل، تتواصل جهود دوريات الأمن والحرس والجيش الوطني، بمعاضدة من المجتمع المدني، من اجل إلزام المواطنين بالحجر الصحي، وسط تواجد متواصل للتجمعات بالشوارع والأنهج دون مبالاة بخطورة الأمر، وبإمكانية انتشار العدوى، التي تشكل خطورة، خاصة على كبار السن.

كما تشهد مختلف بلديات الجهة تواصل عمليات التعقيم للمقرات الأمنية والمؤسسات العمومية والشوارع، في مجهود جماعي بمشاركة المجتمع المدني والفلاحين، الذين وفروا وسائل التعقيم والجرارات.

بنزرت: إجراء 64 تحليلا منذ اندلاع الجائحة وثبوت إصابة 11 شخصا

بلغ عدد التحاليل التي أجريت بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة عن ولاية بنزرت، منذ اندلاع جائحة فيروس كورونا المستجد، 64 اختبارا، أفضت نتائجها إلى تأكد إصابة 11من أصحابها، بينما ثبتت سلامة البقية، وفق ما أفاد به مراسل “وات” بالجهة، اليوم السبت، المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني.

وذكر المصدر ذاته أن حالات الإصابة المؤكدة تتوزع بين 6 حالات محلية نتيجة عدوى من أشخاص وافدين، و4 حالات إصابة لأشخاص وافدين من الخارج، وحالة وحيدة أفقية، تعمل مصالح الرصد جاهدة على البحث فيها وعن مصدرها الرئيسي.

وبين، في ذات السياق، أن الحالات المقيمة بالجهة، وعددها 9، وضعيتهم الصحية مستقرة، وهم محل متابعة ومراقبة طبية في منازلهم، موضحا أنه تم اليوم السبت رفع 10 عينات للتحليل بالخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة، مع الإشارة إلى تأكد سلامة 11عينة من مجموع 25عينة تم رفعها أمس الجمعة.

وأضاف الدكتور جمال الدين السعيداني أن عدد المواطنين الذين تم إخضاعهم للحجر الصحي بمنازلهم إلى حدود نهار اليوم، بلغ 320 مواطنا من مجموع 779 مواطنا بالجهة خضعوا للحجر الصحي منذ اندلاع أزمة كورونا، ما يعني أنه تم السماح ل459 مواطنا بمغادرة الحجر، مع الالتزام بالقرار الوطني الحالي وهو الحجر الصحي العام.

سيدي بوزيد: عدم تسجيل حالات إصابة جديدة بكورونا في الجهة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد الزاهر الأحمدي، في تصريح ل”وات”، اليوم السبت، بأن “الوضع الصحي في الجهة مستقر”، وبأنه “لم تسجل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجهة”.

وأشار إلى أنه تم أمس الجمعة رفع 30 عينة للتحليل في انتظار نتائجها، ولم تسجل سوى حالة إصابة وحيدة مؤكدة بولاية سيدي بوزيد، إلى حد مساء اليوم السبت.
وبين محمد الزاهر الأحمدي أن المصالح الصحية قامت برفع 58 عينة تحليل لعدد من أبناء الجهة منذ انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأضاف أنه يتواصل إخضاع 75 شخصا للحجر الصحي الذاتي، فيما تم رفع الحجر الصحي عن 120 شخصا استكملوا المدة المطلوبة، وهي 14 يوما.

نابل: تسجيل إصابة رابعة مؤكدة بفيروس “كورونا” لطبيبة بالمستشفى الجامعي الطاهر المعموري

تم اليوم السبت تسجيل رابع حالة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد بولاية نابل لطبيبة تعمل بالمستشفى الجامعي الطاهر المعموري بنابل التي يرجح ان تكون قد التقطت العدوى من أحد أقاربها العائد من خارج أرض الوطن، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة عادل الحدادي.

وبيّن الحدادي، في تصريح لـ”وات”، أن حالة الطبيبة جيدة ومستقرة، وقد تم أخذ أكثر من 40 عينة للتحليل من الاطارات الطبية وشبه الطبية والاعوان الذين اختلطوا بها وحوالي 10 مرضى مقيمين بالمستشفى للتأكد من سلامتهم.

وأكد ان نتيجة تحليل طبيب الاسنان المشتبه في اصابته بفيروس “كورونا”، والذي توجه أمس الى احدى المصحات الواقعة بقليبية ما ستوجب غلقها كاجراء وقائي، جاءت سلبية وأثبتت سلامته من المرض.

وأضاف ان 635 شخصا أنهوا اليوم السبت فترة العزل الذاتي دون تسجيل أية أعراض مرضية لديهم، في حين يواصل 458 شخصا مدة العزل ويحظون بمتابعة طبية يومية، لافتا الى ان نتيجة التحاليل التي تم توجيهها الى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة تصدر يوم غد الاحد.

تطاوين : الوضع الصحي مستقر في ظل عدم تسجيل إصابات جديدة و حجز 173 رخصة سياقة اخترق أصحابها حظر الجولان

للحدّ من تنقلات المتساكنين في حي وادي القمح بمدينة تطاوين أكد والي الجهة عادل الورغي لمراسل (وات) في الجهة اليوم حرصه على تزويد كل المحلات التجارية في هذا الحي الذي يأوي ضمن متساكنيه ثلاث اصابات بفيروس كورونا المستجد والتزام السكان بالحجر الصحي الذاتي للقطع مع تفشي العدوى من قريب أو من بعيد، مشيرا إلى استقرار الوضع الوبائي في ظل عدم تسجيل أية إصابة جديدة خلال الأيّام الأربعة الماضية وبقيت في حدود إصابة خمسة مواطنين مع حالة الوفاة المسجلة منذ يومين.

وتعزيزا لهذا الوضع نظمت اليوم السبت بلدية تطاوين بدعم من بلديات تطاوين الجنوبية وغمراسن والبئر الاحمر حملة تعقيم ونظافة كبرى ساهمت فيها مؤسسة خاصة باستعمالها البخار النافذ الذي تزيد درجة حرارته 165 درجة وتدخلت حتى في تعقيم بعض المنازل من الداخل.

وأفاد الوالي بأن قوات الأمن الداخلي حجزت امس 173 رخصة قيادة وبطاقة رمادية لوسائل نقل لم تحترم منع الجولان في كامل مناطق الولاية .

أما بخصوص العاملين في الحقول البترولية في الصحراء أوضح الوالي بأن الشركات حافظت على حوالي تسعين بالمائة من عمالها في أعمالهم مع تغيير جداول التداول لتكون أطول مما كانت عليه في السابق وحمايتهم من كل عدوى، حسب قوله.

الكاف : إصابة ثلاثة أعوان للصحة العمومية بالكاف وتاجروين بعدوى الكورونا

أثبتت التحاليل المخبرية اتي تم إجراؤها على 106 من اعوان الصحة العمومية في ولاية الكاف اصابة عونيين من المشستشفى الجهوي بالكاف وعون من مستشفى تاجروين بفيروس الكورونا وذلك بعد تعاملهم مع أحد الاشخاص كان مصابا بهذا الفيروس وتمّت معالجته في مرحلة أولى بتاجروين قبل نقله الى الكاف أين أجريت عليه عملية جراحية توفي على اثرها, وفق ما أكده اليوم المدير الجهوي للصحة بالكاف طارق الراجحي لمراسل (وات) بالجهة وبذلك يرتفع عدد الاصابات بهذا الفيروس في الجهة الى 5 اصابات مؤكدة وفق نفس المصدر الذي اشار انه سيتم التعامل مع هذه المستجدات والعمل على منع انتشار أوسع للمرض في الجهة.

ويذكر أن بلدية تاجروين كانت أقرّت بداية من اليوم السبت 28 مارس والى غاية 4 أفريل القادم عزلا تاما للمدينة حرصا منها على منع تفشي هذا المرض المستجد في المدينة وحماية لصحة المواطنين وفق ما جاء في بلاغ أصدرته في الغرض.
مر

بنزرت : التأكّد من سلامة 11مواطنا من فيروس كورونا

كشف المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني في تصريح لمراسل (وات) أن نتائج تحليل 11عينة من ضمن 25 عيّنة تمّ رفعها أمس إلى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول في العاصمة، أثبتت سلامة أصحابها من عدوى الفيروس .
وأوضح في تصريحه أن المواطنين المعنيين ومع التأكّد من سلامتهم يواصلون الخضوع للحجر الصحي الذاتي بالمنزل في إطارالالتزام بروتوكول الوقاية وايضا اجراءات الحجر الصحي العام، مشيرا إلى المصالح الصحية ماتزال في انتظار نتائج تحليل العيّنات 14 الباقية.

المنستير: ارتفاع عدد الاصابات بـفيروس”كورونا” المستجد بالجهة الى 20 إصابة بعد تسجيل 3 حالات جديدة

ارتفع عدد الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بولاية المنستير، إلى غاية اليوم السبت، الى 20 إصابة مؤكدة، منها 3 إصابات محلية والبقية وافدة من الخارج، وفق ما ذكره لـ(وات)، المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني.
وأضاف ذات المصدر، أنه يخضع الى حد الآن 400 شخص لإجراء العزل الصحي الذاتي، في حين استكمل 195 شخصا مدّة العزل.
تم

مدنين: توسيع دائرة عينات التحاليل بجربة في طار عملية تقصي نشيط للحد من انتشار فيروس “كورونا”

انطلقت، اليوم السبت، بجزيرة جربة، عملية توسيع عينات التحاليل لاستكشاف مدى انتشار فيروس “كورونا” بأرجائها، خاصة بعد تصنيفها من قبل وزارة الصحة، كبؤرة لهذا الفيروس.

وقد ارتفع، مع انطلاق هذه العملية، عدد العينات من 10 الى 30 عينة، خلال هذا اليوم، في اطار الانطلاق في تقصي نشيط وشامل لفيروس “كوفيد-19″، وذلك وفق ما ذكره اليوم السبت، كاهية مدير الصحة الاساسية، الدكتور زيد العنز، في تصريح لـ(وات).

وبحسب ما بيّنه ذات المصدر، فان حالات الاصابة بفيروس “كورونا” بالجزيرة منتشرة في عدة أماكن ولا يمكن تحديدها الا بالتقصي النشيط والشامل، داعيا كافة متساكني جربة، خاصة ممن تظهر عليهم اعراض هذا الفيروس، الى الاتصال بالرقم 190 او بالمصالح الطبية عبر الهاتف، من اجل “استكشاف مجال تحرك الفيروس للحد من انتشاره وتطويق الاصابات”، وفق تعبيره.

وذكر الدكتولر العنز، أن اكتشاف حالات في جهات اخرى لاشخاص تواجدوا بالجزيرة، يحتم ضرورة إجراء عملية تقصي حول مجال تحركهم في جربة واستكشاف مصدر تنقل الفيروس محليا، فضلا عن القيام بمسح شامل للحد من مانتشاره في الجزيرة، خاصة بعد غلقها ومنع مغادرتها أو الدخول اليها.

المهدية: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” في عائلة واحدة

كشفت المديرة الجهوية للصحة بالمهدية، سامية الفقيه، اليوم السبت في تصريح لـ”وات”، أن تحاليل العينات المأخوذة من إحدى المصابات بفيروس “كورونا” بمنطقة ‘هبيرة’، أظهرت إصابتين جديدتين.
وأوضحت، أن الفرق الطبية رفعت عينات لـ11 مخالطا لإمرأة كانت في الفترة ما بين 10 و14 مارس ببنزرت، أين أدت واجب العزاء لعائلة قادمة من الخارج ، وهو ما أدى إلى إصابتها بفيروس “كورونا”.

وأشارت، الى أن الإصابتين الجديدتين تعودان لأم المرأة المذكورة وابنتها البالغة من العمر 16 سنة، بينما كانت بقية التحاليل سلبية، مضيفة أن الطاقم الطبي يجري، في الوقت الراهن، عملية حصر وتشخيص لمخالطي الحاملتين الجديدتين لفيروس “كورونا”، مع إخضاعهما للعزل الصحي الذاتي والمراقبة المستمرة من قبل المختصين.

يذكر أن ولاية المهدية سجلت وفاة شخصين نتيجة اصابتهما بفيروس “كورورنا” (رجل وإمراة)، فضلا عن 5 إصابات مؤكدة، منها حالة شفيت تماما واخرى تقيم بمستشفى فرحات حشاد بسوسة.

الكاف: عزل مدينة تاجروين إلى غاية 4 افريل وفقا لقرار بلدي

على خلفيّة وفاة كهل أصيل مدينة تاجروين، بعد خضوعه لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالكاف وثبوت إصابته بفيروس “كورونا”، وإثر المستجدات المسجلة على الصعيد المحلي والجهوي ومتابعة الوضع الصحي المترتب عن انتشار هذا الوباء، قرر المجلس البلدي بتاجروين عزل المدينة بصفة شاملة باستثناء خدمات التزود، وذلك ابتداءا من اليوم السبت 28 مارس وإلى غاية السبت 4 أفريل القادم.
وتم اتخاذ هذا القرار، وفق ما ورد في نص البلاغ الصادر، مساء أمس الجمعة، عن المجلس البلدي بتاجروين، والذي تحصل مراسل (وات) بالجهة على نسخة منه، بعد التشاور مع خلية الازمة التي تم تكوينها في الغرض والتداول حول ما آلت إليه الأوضاع الصحية عموما، وذلك بهدف الحدّ من انتشار فيروس “كورونا” المستجدّ بالمنطقة.

وجاء في البلاغ أيضا، أنه سيتم على الفور إعلام متساكني الأرياف بهذا القرار ومواصلة تزويدهم بالمواد الغذائية، مع مطالبة البريد التونسي بفتح مكتب اضافي وقتي بصفة عاجلة، من اجل الحدّ من الاكتضاض بمكتب البريد الوحيد بالمدينة.

يذكر، أن ولاية الكاف، سجلت خلال الاسبوع الجاري، حالتي إصابة بفيروس “كورونا”، واحدة بتاجروين والثانية بالدهماني، علما وأنه تم اخضاع 105 من أعوان الصحة بكل من المستشفى المحلي بتاجروين والمستشفى الجهوي بالكاف، الى الحجر الصحي الاجباري، بعد تعاملهم مع الحالة المسجلة بتاجروين.

وقد أنهت دفعة تتكون من 11 عونا، يوم أمس الجمعة، فترة الحجر دون تسجبل اية أعراض للاصابة أو العدوى بفيروس “كورونا”، وذلك وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بالكاف، لمراسل (وات) بالجهة.

القصرين: نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على 8 عينات اثبتت سلامة 7 منهم وتسجيل إصابة وحيدة بفيروس “كورونا”

أكّد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، اليوم السبت، أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على 8 عينات، لأشخاص أشتبه في اصابتهم بفيروس “كوررنا”، أثبتت سلامة 7 منهم، مقابل تسجيل حالة إصابة وحيدة بهذا الفيروس، لدى شخص أصيل معتمدية العيون، عائد مؤخرا من إحدى الولايات الموبوءة.

وأضاف الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أن الوحدات الصحية المختصة، ستتولى نقله إلى وحدة العزل بالمستشفى الجهوي بالقصرين، لاخضاعه للعلاج اللازم مع القيام بعمليات التقصي الضرورية للمحيطين به.

وبيّن، في سياق متصل، أن أحد الأشخاص الخاضعين لتحليل فيروس “كورونا” والتي وردت اليوم نتيجته سلبية، وصل الى المستشفى الجهوي بالقصرين مساء الخميس المنقضي، متأثرا بإصابة بليغة عن طريق آلة حادة، أين أجريت له عملية جراحية، وهو لا يزال يرقد بذات المستشفى.

وأشار، الى أنه وعلى إثر الاشتباه بإصابة هذا المريض بفيروس “كورونا” لدى قدومه الى المستشفى، خاصة أمام ارتفاع درجة حرارة جسمه وعودته من أحدى الولايات الموبوءة، قررت الإدارة الجهوية للصحة، يوم أمس الجمعة، عزل 7 من الإطارات الطبية وشبه طبية التي أشرفت على رعايته بالمستشفى.

زغوان: نتائج التحاليل المخبريّة لـ4 حالات مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” سلبية

صدرت، صباح اليوم السبت، نتائج التحاليل المخبرية لـ4 عينات مشتبهة بفيروس” كورونا” بولاية زغوان، وكانت جميعها سلبية ، وفق ما ذكرته المديرة الجهوية للصحة، هاجر الميساوي.

وأوضحت الميساوي، في تصريح لـ(وات)، أن إثنين من هذه الحالات يقطنان بالمنطقة المعزولة ‘أولاد الجلاصي’، وإثنين آخرين ينتميان الى مجموعة الخمسين العائدين مؤخرا من كندا، والخاضعين للحجر الإجباري بالمركب الصحي بجبل الوسط.

وأضافت، أنه وبصدور هذه النتائج، يبقى عدد الإصابات بهذا الفيروس بالجهة مستقر وفي حدود الحالتين، واحدة محلية، انتقلت إليها العدوى من الحالة الثانية المستوردة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock