اقتصاد و استثمارعاجلمتفرقات

مدنين/ اسناد 150 هكتار لديوان التجارة لإقامة منطقة لوجستية ببن قردان

24 نيوز/ ميمون التونسي

أكد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد اليوم، خلال زيارته لمعتمدية بن قردان، أن حكومة الوحدة الوطنية قررت اسناد 150 هكتار لديوان التجارة من أجل إقامة منطقة لوجستية في بنقردان.
وقال مبروك كرشيد في تصريح لمراسلنا ميمون التونسي، إن هذه المنطقة ستمثل أكبر محرك تنمية في الجهة، وفي سياق متصل تولي كاتب الدولة تدشين الفرع المحلي للكنام بمدينة بن قردان ليتابع بعد ذلك أشغال تهيئة المنطقة الصناعية والراجعة بالنظر للمركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين ومن المنتظر أن تنتهي أشعال تهيئتة موفى سنة 2017 حسب ما أفاد به لنا عطية لعريض المدير العام للمركب.
في نفس إطار الزيارة، تولى كاتب الدولة تدشين المستشفى الجهوي الحبيب بورقيبة بمدنين والذي تحول لمستشفي جامعي، وأكد المدير الجهوي للصحة بمدنين الدكتور الطيب شلوف أن تغيير صبغة المستشفى الجهوي بمدنين إلى مستشفى جامعي تمثل خطوة ايجابية من شأنها أن تدفع في اتّجاه مزيد تحسين الخدمات الطبيّة بالمستشفى خاصّة على مستوى طب الاختصاص،والمستشفى يضم 9 أقسام جامعية وسيتم لاحقا تدعيمها بأقسام أخرى.
ومن جانبه، اعتبر المساعد الاستشفائي الجامعي ورئيس قسم القلب الدكتور سامي ميلوشي أن تغيير صبغة المستشفى يمثل مكسبا للجهة لكنه في حاجة إلى مزيد من العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock