فنونمتفرقات

مدنين: الجمعة 11 أوت انطلاق فعاليـات الدورة 38 لمهرجان مدنين الثقافي

تنطلق الليلة الجمعة 11 أوت، فعاليات الدورة 38 لمهرجان مدنين الثقافي، وحسب ما أفادت به جمعية وهيئة المهرجان سيسهر أهالي الجهة مع عرض مسرحي من انتاح مركز الفنون الدرامية بمدنين كتبه وأخرجه الفنان علي اليحياوي بعنوان ” رايونو سيتي “، وهذا العمل مستوحى من حي شهير بمدنين يحمل هذه التسمية الشعبية ” حومة الرايونو “.

وإذا كان الافتتاح مسرحيا، فإن الاختتام سيكون بعرض ثقافي شعري بلمسات مسرحية للفنان المسرحي المبدع “أنور الشعافي” الذي عهدت إليه الصياغة الركحية والسينوغرافية لعملين موسيقيين انتجا في إطار مسابقة ينظمها المهرجان بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمركب الثقافي بمدنين بمناسبة احياء ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش حيث سيكون الموعد مع سهرة شعرية موسيقية ينزل فيها ضيفان الشاعر التونسي المهاجر كمال بوعجيلة والإعلامي والشاعر التونسي مكي هلال وذلك يوم 19 أوت 2017 .
كما تضم برمجة مهرجان مدنين الثقافي في دورته 38، حفلات موسيقية منها عرض للفنان نورشيبة يوم 16 أوت، وحفلا للفرقة الوطنية للموسيقى يوم 18 أوت.
الشباب سيكون له نصيبه مع العروض من خلال سهرة الراب مع الفنان ” ماستر سينا ” وذلك يوم 12 أوت القادم.
هذا وتنتظم سهرتان احتفاليتان بمناسبة عيد المرأة بامضاء كل بالي سهام بلخوجة يوم 13 أوت بالتعاون مع المركب الثقافي بمدنين، أما السهرة الثانية فهي بامضاء الفنان ابن الجهة رؤوف ماهر يوم 20 أوت وتنتظم بالشراكة مع الاتحاد الجهوي للمراة بمدنين.
وسيكون عشاق الكوميديا مع عرض مسرحية “شبعة ضحك” للفنان لامين النهدي يوم 14 أوت.

ويجب التأكيد أن مهرجان مدنين الثقافي يعاني من غياب كلي لدعم المؤسسات الاقتصادية بالمنطقة والتي ما زالت تمتنع عن مساندة الأنشطة الثقافية بهذه المدينة، وهذا من شأنه أن يكون سببا في جمود وتوقف التظاهرات الثقافية بالجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock