الاخبارمتفرقات

مدنين: انطلاق بيع الخروف بنقاط من المنتج إلى المستهلك

مدنين/ 24 نيوز ميمون التونسي

انطلقت بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين، نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك لبيع أضاحي العيد بالشركة التعاونية “زائد الخير” وبالتعاون مع الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين.

وحسب ما أفاد به جلولي شعوي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين ل24 نيوز فإن سعر البيع سيكون مماثلا للبيع على المستوى الوطني ب10 دنانير للخروف الذين يزن أكثر من 45 و11 دينار لمن يزن أقل من 45 كغ.

وينتظر حسب تأكيدات نفس المصدر أنه سيقع فتح نقاط بيعأاخرى من المنتج إلى المستهلك بكل من معتمديتي جرجيس وجربة حومة السوق، وذلك بالتنسيق مع الاتحادات المحلية للفلاحة والصيد البحري بمهذه المعتمديات .
وفي سياق متصل بأضاحي العيد لسنة 2017، عبر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين عن تذمره من تواصل وصول أضاحي مهربة وبكميات كبيرة جدا من ليبيا في اتجاه المدن التونسية والتي أغرقت السوق على حد تعبيره واضرت بمنظومة الانتاج إلى حد اغلاق وحدات التسمين بولاية مدنين، داعيا السلط المعنية الامنية إلى ضرورة تكثيف المراقبة الامنية علي الحدود التونسية الليبية وبمختلف الطرقات والمسالك .
علي صعيد آخر أفاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين، أن شاطئ بوغرارة من معتمدية مدنين الجنوبية عرف في المدة الفارطة نفوق عدد كبير من الاسماك ومن مختلف الانواع على غرار الدلفين وبأوزان مختلفة لم تشهدها المنطقة منذ عقود كبيرة ويعود هذا حسب رأي جلولي شعوي، إلى تلوث البحر وارتفاع درجات الحرارة بالاضافة إلى الفتوحات التي تم انجازها بالطريق الرومانية الرابطة بين مدينة جرجيس وجزيرة جربة والتي أصبحت غير كافية لتجديد مياه بحيرة بوغرارة من معتمدية مدنين الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock