أخبار تونسالاخبارعاجل

مدنين/ محطتي تحلية المياه الجوفية المالحة بجرجيس و قلالة تتحصلان على شهادتي المطابقة للمواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة والبيئة

24 نيوز ـ ميمون التونسـي

تحصلت محطتي تحلية المياه الجوفية المالحة بمعتمدية جرجيس و قلالة من معتمدية جربة اجيم  على شهادتي المطابقة للمواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة والبيئة ايزو 9001 وايزو 14001 وهو ما يعد اعترافا دوليا بالكفاءة والنجاعة العاليتين للمحطتين والتزامها بالمحافظة على البيئة وحماية المحيط ليكونا اول محطتين بتونس تتحصلان على هاذين الشهادتين في اخر نسخة لهما.
وانتظم بهذه المناسبة حفل استقبال بالمحطتين بحضور الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي، وثلة من إطارات الشركة على المستوين الجهوي والوطني.
ومن جانبه أفاد الهلالي، أن هذا التتويج يُعد ثمرة عمل ثلاث سنوات، وهو تأكيد على قدرة الشركة على استغلال محطات قديمة تعود إلى سنة ألفين ومواصلة تشغيلها على أحسن وجه وتأمين كميات المياه اللازمة لمتساكني جربة وجرجيس وبعض المناطق المجاورة من ولاية مدنين.

وأضاف الرئيس المدير العام، أن اسناد هاتين الشهادتين سيُمكن من الارتقاء الى مستوى أعلى في إدارة الجودة والحفاظ على البيئة خاصة أنهما معترف بهما على المستوى العالمي.

وتجدر الملاحظة إلى أن محطتي تحلية المياه الجوفية المالحة بكل من منطقة  قلاقة بمعتمدية جربة أجيم  و بمعتمدية جرجيس، دخلتا طور الاستغلال على التوالي سنتي 1999 وسنة 2000 وينتجان مياه بملوحة صفر فاصل خمسة وصفر فاصل أربعة غرام و بعد أن تدخل المياه الى المحطة بملوحة قدرها 6 غ في اللتر الواحد فيما تبلغ طاقة انتاج الأولى عشرين ألف متر مكعب في اليوم، والثانية 15 ألف متر مكعب يوميا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock