الاخبارمتفرقات

مدنين: وزير الشؤون الدينية يعلن من مدنين عن موعد أول رحلة نحو البقاع المقدسة والتي ستنطلق يوم 10 أوت القادم

مدنين 24 نيوز/ ميمون التونسي
أعلن وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم لدى مواكبته صباح الاحد 9 جويلية 2017 لإجراءات السفر بالمركب الثقافي بمدينة مدنين لحجيج معتمديات سيدي مخلوف وبني خداش و مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية، أن أول سفرة نحو البقاع المقدسة تنطلق من مطار الحجيج بتونس العاصمة يوم 10 اوت 2017، على أن تتواصل هذه الرحلات في باقي الايام بمختلف المطارات التونسية.
وأكد الوزير أن جميع الأطراف تعمل على إحكام الاستعداد لموسم الحج لهذه السنة مع تلاقي أكثر ما يمكن من السلبيات، مضيفا أن دروس التوعية لفائدة الحجيج قد انطلقت بمختلف جهات الجمهورية وأن الوزارة أعدت لذلك كتابا تحت عنوان “الحج المبرور”، انطلقت في تسليمه للحجيج ويتضمن كل المعلومات المتصلة بمناسك الحج والزيارة.
وأشار الوزير أيضا، أنه تم اعداد كتاب ثان لفائدة المرشدين الدينين لاعتماده في التوعية من الجانب الفقهي بهدف توحيد الفتاوى لمختلف المرشدين الذين يتكونون من 24 إمام ووعاظ من مختلف ولايات الجمهورية.
أما بخصوص تسعيرة الحج التي اثارت بعض الجدل، أكد أحمد عظوم أن مختلف الاطراف المتصلة بالتنظيم حرصت على الحد منها اكثر ما يمكن مقارنة لما يشهده صرف الدينار من تراجع، بالاضافة الي غلاء العقود داخل البقاع المقدسة، علما وأن التسعيرة كانت ستكون أكثر ارتفاعا لولا حرص الدولة على التخفيض فيها أكثر ما يمكن.
وفي سياق متصل بزيارته لولاية مدنين، التقى الوزير بمجموعة من شباب الجهة بمركز الاصطياف ببن قردان، وتناول الحوار حول موضوع الارهاب والتطرف وهو واحد من اللقاءات التي نظمتها الوزارة خلال الفترة الماضية، وتحدّث الشباب عن ضرورة تطوير الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطة
وافادتنا المكلفة بالاعلام بالوزارة نجاة الهمامي، أن مثل هذه اللقاءات تساعد على الاقتراب من الشباب والاستماع إلى آرائه ومقترحاته ومشاغله على أن يقع جمع كل التوصيات واعتمادها كورقة عمل لوزارة الشؤون الدينية في مكافحة التطرف، وأضافت أن لجنة عن إدارة المعالم بوزارة الشؤون الدينية تضم مهندسين رافقت الوزير بمناسبة تحوله إلى ولاية مدنين وزارت 14 معلما دينيا للنظر في من منها التي تحتاج إلى الترميم والتهيئة.
وتابع وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم الذي كان مرفوقا خلال زيارته إلى ولاية مدنين بوالي الجهة الطاهر المطماطي أشغال مقر الجمعية القرانية بطريق بني خداش بمدينة مدنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock