رياضةمتفرقات

معز فحيمة …حكاية بطل …تواريخ ..محطات …وتحديات

في مسيرة كل رياضي وخاصة في الألعاب الفردية تواريخ تكتب ومحطات ترسخ في ذاكرته ولدى كل متتبعيه وأحبائه وجمهوره العريض ولدى الاعلامين ..محطات فيها أفراح وفيها أحزان .. و فيها ما يثير الجدل والتعاليق .. نيوز سترصد اليوم محطات الملاكم التونسي المحترف المقيم بفرنسا .. البطل التونسي معز فحيمة

ولد معز بمساكن يوم 2 افريل 1981، وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من الاسم المعروف فى عالم الملاكمة التونسية الحكم معز كريفة، فقد التحق هذا البطل بصفة مبكرة بالهلال الرياضي بمساكن مع صنف الاداني ليتدرج بمرور السنوات بمختلف الاصناف ليصل لفريق الاكابر …وطيلة هذا المشوار مع الهلال الرياضي بمساكن أحرز معز على 5 بطولات وكأس تونس في مناسبتين والبطولة العربية بالأردن وميدالية برنزية في بطولة افريقيا العسكرية، لينطلق منذ سنة 2004 في مغامرة الاحتراف بفرنسا ومنذ ذلك التاريخ خاض معز العديد من المقابلات، أسفرت عن انتصارات وهزائم وتعادلات كانت حصيلتها 25 انتصار 2 تعادلات و4 هزائم بالاضافة إلى احرازه لقب بطولة WBC المتوسطي وبطولة wbc لاتينو وبطولة IBF المتوسطي ومراهنته مرتين على لقب الإتحاد الإفريقي أمام كريم عاشور في 2015.

ألقاب خارج وداخل أرض الوطن

من الالقاب التى أحرزها معز خارج أرض الوطن، بطولة فرنسا سنة 2015 بlouvroil وبطولة الاتحاد الاوروبي يوم 31 أكتوبر 2015 بnoisy-legrand ليخوض بمسقط رأسه مساكن مباراة يوم 2 أفريل 2016 و يحرز فيها على بطولة افريقيا لABU ب، ثم يتوج 8 افريل 2017 على لقب بطولـة العالم للجامعة الدوليـة UBO للملاكمة الانقليزية في وزن المتوسط ويرفع العلم التونسي عاليا فى سهرة ستبقى فى ذاكرة كل من واكبها سواء على عين المكان بقاعة الرياضة بمدينة مساكن من ولاية سوسة أوعبر القضائية الوطنية التونسية أو عبر التقارير التلفزية الفورية لFrance24 وللعديد من وسائل الاعلام المسموعة والمكتوبة والالكترونية والمرئية من تونس ومن خارج ارض الوطن.
هذا وقد أجمعت كل التقارير التى تواصلت بعد هذه المباراة، أن لجنة تنظيم هذا اللقب العالمي برئاسة محي الدين هميلة والاعب الدولي السابق زبير بية والمنظم التونسي المقيم بفرنسا عزالدين بن يعقوب قد كسبوا رهان التنظيم وبعثوا برسائل ايجابية أن تونس ستكون دائما قادرة على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى.
السهرة التي واكبها عديد الأجانب سواء الذين تحولوا خصيصا من فرنسا لمشاهدة النزال أوالحكام أوالبطل الملاكم الروسى وطاقمه المرافق قد أجمعوا جميعا عن إعجابهم بالتنظيم المحكم والاجواء التى دارت فيها هذه المنازلة ومتوجهين بجزيل شكرهم للجنة التنظيم والمنظم عزالدين بن يعقوب ولكل من ساهم من قريب او من بعيد في نجاح هذا العرس الرياضي.

تكريم رئاسي


بعد التتويج بلقب البطولة قام رئيس الجمهورية يوم 12 أفريل 2017 بتكريم البطل معز فحيمة وذلك بمنحه الصنف الرابع من الوسام الوطني للاستحقاق في مجال الرياضة بحضور وزيرة شؤون الشباب والرياضة وكاتب الدولة للرياضة ورئيس لجنة تنظيم البطولة محي الدين هميلة والمنظم عزالدين بن يعقوب ومستشارة رئيس الجمهورية وتواصلت هذه التكريمات لابن تونس من قبل رئيس مجلس نواب الشعب ووزيرة شؤون الشباب والرياضة وسفير تونس بفرنسا.

تدوينة تثير التعجب والاستنكار
بتاريخ 6 ماي 2017، كتب النائب السابق فى المجلس التاسيسي الاستاذ سمير بن عمر تدوينة في صفحته اتهم فيها وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالمغالطة وأن ما حدث فى مساكن بطولة وهمية لتقوم الوزيرة بالرّد علي ماكتبه بما يلي أنه خلافا لما تم ذكره من افتراءات فإنّ أهالي مساكن هم من تطوعوا للتنظيم ولم يساهم أي طرف رسمي في مصاريف التنظيم وأضافت ماجدولين الشارني ” أحنا نخدموا في البلاد هذه بعيدا عن المزايدات والشعبوية، وأكبر أزمة عندنا توا في تونس هي أزمة الأخلاق والوطنية .. وأقول لأصحاب القلوب المريضة حملاتكم المأجورة تزيدُني عزما وثباتا “.

وفي سياق متصل بهذه التدوينة استغربت واستنكرت لجنة تنظيم سهرة مساكن برئاسة محي الدين هميلة من هذه التصريحات، وذهب المنظم عزالدين بن يعقوب للتأكيد في نفس السياق أن من يقوم بهذه المغالطات هو عدو لنجاح تونس ولا يعرف رياضة الملاكمة و أن من استشارهم فانهم يغردون خارج السرب.

 كما أكد كل من ممثل الاتحاد الدولي للملاكمة IBF ألفراد أزارو ممثل المنظمة العالمية للملاكمة UBO سيباستيان بيتوا الذين تحولا من فرنسا لحضور لقاء اعلامي بتونس العاصمة عن نجاح سهرة مساكن معربين عن استغرابهم حول ما قيل عن اللقب العالمي ومؤكدين استعدادهم لانجاح رهان بطولة جديدة موحدة يخوضها معز فحيمة في اقرب الاجال .
معز فحيمة أشار من جانبه خلال هذا اللقاء الاعلامى أن حملة التّشكيك والتّشويه الّتي تعرّض لها لن تزيده إلا إصرارًا على مواصلة حصد الألقاب وهذا ليس غريب على التونسي الطموح، فمن يريد صعود الجبال عليه أن يتسلق القمة دون أن يلتفت وراءه, وختم فحيمة مداخلته بتوجيه رسالة إلى الاستاذ بن عمر قائلا » …. كلّ واحد تاريخو يحكي عليه ».

وتجدر الاشارة أن منظمى هذه السهرة قد استغربوا واستاؤوا ايضا خلال هذه الندو ة الصحفية من تصريحات رئيس الجامعة التونسية للملاكمة كمال قديش بعد مدة من هذه السهرة الذي استنكر تكريم رئيس الجمهورية لمعز فحيمة لان الحدث ليس بالحدث الكبير اوالفريد من نوعه ليس جدير بهذا التكريم الرئاسي حسب رأيه.
وباتصالنا برئيس الجامعة يوم السبت 20 ماي 2017 أكد لنا في حديث خاطف أن العديد اخطئوا فهم تصريحه وخاصة عندما على تكريم رئيس الجمهورية لمعز فيحمة بهذه الكلمات agreablement surpris وبالتالى انه يؤكد انه معتز باللقب الذي تحصل عليه معز فحيمة لا العكس.

المنظم عزالدين بن يعقوب سأواصل مراهنتى على معز فحيمة


أكد لنا المنظم عزالدين بن يعقوب المقيم بقرنسا أنه سيواصل مراهنته على معز في مواعيد رياضية هامة أخرى خلال الفترة القادمة مع السعي المتواصل مثلما فعل طيلة اكثر من 25 سنة توفير كل ممهدات النجاح لتخرج تونس دائما منتصرة وعلمها يرفرف عاليا، متوجها في الآن نفسه بجزيل شكره لاهالى مساكن وكافة الجماهير التى تحولت لهذه المدينة لتشجيع معز فحيمة فى مباراته دون أن ينسى شكره لمختلف وسائل الإعلام والتي كانت دائما في الموعد لمواكبة مختلف الانشطة والتظاهرات التى ينظمها سواء فى تونس أو خارج ارض الوطن من ماراطونات سهرات ملاكمة تريتلون دورات فى الكرة الحديدية…

ميمون بن أحمد التونسي 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock