رياضةعاجلمتفرقاتمميز

معز فحيمة لسمير بن عمر : كلّ واحد تاريخو يحكي عليه

شنّت اليوم الثلاثاء 16 ماي 2017، لجنة تنظيم بطولة العالم لمنظمة الملاكمة العالمية UBO UNIVERSAL BOXING ORGANIZATION والتي فاز بها الملاكم التونسي معز فحيمة، هجوما معاكسا على تصريحات المحامي والنّائب السّابق في المجلس الوطني التّأسيسي سمير بن عمر الَّذِي شكّك في اللّقب العالمي في وزن الوسط الذِي حصده فحيمة في مساكن يوم 8 أفريل الفارط بعد فوزه في النّزال الَّذِي جمعه بحامل اللّقب الرّوسي إليكليش كانبولاتوف.


الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم وحضرها عدد كبير من الاعلاميين، وتواجد خلالها أيضا ممثل UBO “سيبستيان بيتوا” وممثل IBF “ألفراد أزارو” والمنظم الدولي عز الدين بن يعقوب وأعضاء من مجلس النواب، إضافة إلى حضور أعضاء لجنة تنظيم بطولة العالم، تم خلال كشف المغالطات وحملة التشكيك الممنهجة التي قادها المحامي سمير بن عمر.
وفي مداخلته ندّد محي الدين هميلة رئيس لجنة تنظيم بطولة العالم بما أسماه حملة التشويه ممنهجة والتضليل المقصود التي قادها بن عمر، بل اعتبر تصريحاته من قبيل الإفتراء وتنم عن جهل لرياضة الملاكمة، وكشفت أن هناك قوى دفع خارجية غايتها سياسية بحته.
و ووصف هميلة سمير بن عمر بالكاذب وقال ” أنه من بين اعداء نجاح تونس … لقد اراد ضرب مؤسسة رئاسة الجمهورية ووزارة شؤون الشباب والرياضة فاستغل حدثا رياضيا بامتياز وحوله الى مجال للتجاذبات وتصفية الحسابات السياسوية” على حد تعبيره.
من جانبه أكد المنظم الدولي عز الدين بن يعقوب، أنه استغرب من تصريحات غير مسؤولة لمسؤول سابق بالدولة وهو حقوقي بدرجة أولى وكان عليه التحرّي والتثبت لكنه للأسف سقط في الفخ وهذا ما يؤكد جهله بالرياضة وحتى السياسة نفسها، وقال بن يعقوب كنا ننتظر منه الوقوف الى جانب الرياضة التونسية التي تعد دعامة للسياحة ورافد من روافد الاقتصاد الوطني .. لكنه اختار طريق الكذب والافتراء من خلال الاساءة الى تونس وتشويه سمعتها والمس من مصالحها العليا.


بطل العالم معز فحيمة أشار من جانبه أن حملة التّشكيك والتّشويه الّتي تعرّض لها لن تزيده إلا إصرارًا على مواصلة حصد الألقاب وهذا ليس غريب على التونسي الطموح، فمن يريد صعود الجبال عليه أن يتسلق القمة دون أن يلتفت وراءه, وختم فحيمة مداخلته بتوجيه رسالة إلى بن عمر قائلا ” …. كلّ واحد تاريخو يحكي عليه”.
هذا وأكدت اللجنة القانونية لبطولة العالم على لسان رئيسها المحامي نجيب حواص ” … لن نقف مكتوفي الأيدي لهذه الاساءة غير المبررة والتي طالت الجميع.. لقد قمنا بتجميع كل المؤيدات القانونية وباشرنا التقاضي ضد سمير بن عمر على خلفية تعمده تشويه سمعة الملاكم معز فحيمة وثلب أعضاء لجنة تنظيم بطولة العالم والاساءة لابناء جهة مساكن وللرياضة التونسية”.
وكشف بن يعقوب أن شهر ديسمبر القادم سيكون المفاجأة ، حيث سيتراهن فحيمة على بطولة العالم عن طريق توحيد لقب الاتحاد الدولي للملاكمة المحترفة والمنظمة العالمية للملاكمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock