أخبار العالمالاخبارعاجل

مقتحمو الكونغرس الأمريكي يفقدون وظائفهم

قالت صحيفة The Independent البريطانية، السبت 9 جانفي 2021، إن بعض الشركات الأمريكية بدأت ملاحقة موظفيها الذين شاركوا في واقعة اقتحام الكونغرس التي حدثت في العاصمة واشنطن ليلة الأربعاء، 6 جانفي الجاري.

وكان محتجون من أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكونغرس للتعبير عن رفضهم إعلان فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة، ولمحاولة وقف جلسة التصديق على فوزه.

وأسفرت واقعة اقتحام الكونغرس عن مقتل 5 أشخاص، بينهم سيدة كانت من بين المحتجين لقيت مصرعها برصاص الشرطة.

حيث أشارت صحيفة The Independent البريطانية، في تقرير لها، إلى أن شركة طباعة في ولاية ماريلاند، رأت صورة لأحد موظفيها على “تويتر”، وهو يجوب طرقات الكابيتول الأمريكي بشارة الشركة حول عنقه، وفي اليوم التالي، طردته الشركة.

ويواجه موظفون آخرون عواقب مماثلة، بسبب مشاركتهم في أعمال الشغب التي شهدها الكابيتول الأمريكي، بحسب الصحيفة البريطانية التي قالت إن بعض ملاك الأعمال التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي يتعرضون لهجوم ودعوات لمقاطعة أعمالهم، في حين تُصدر الشركات قراراً بفصل موظفين كبار وصغار بها.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد بدأ في السعي لتقديم مقتحمي الكونغرس إلى العدالة، حيث تجري السلطات المعنية تحقيقاً شاملاً مع طلب الاستعانة بما لدى المواطنين من مواد للاستفادة بها في مجريات التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock