رياضةمتفرقات

ملاكـمة: المكون الدولي التونسي مكرم القرامي يشرف على دورة الترقية الدولية للمدربين بدولة فلسطين

رام الله 24 نيوز/ حـلمي سـاسي

 

بتكليف من الإتحاد الدولي للملاكمة الأيبـا، أشرف المدير الفني للجامعة التونسية للملاكمة والمكون الدولي المعتمد مكرم القرامي، على دورة الترقية الدولية للمدربين لصنف “نجمة دولية”، والتي اختتمت الخميس الفارط، في حفل أقيم في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في مدينة البيرة بدولة فلسطين.

 

وتُعد هذه الدورة الأولى من نوعها منذ تأسيس اتحاد الملاكمة الفلسطيني، وتُشكل فرصة للمدربين الفلسطينيين لتنمية قدراتهم ومواكبتهم للتطورات في عالم الفن النبيل، كما تفتح الأفاق لهم للعمل من أجل الحصول على تصنيف دولي يؤهلهم للمشاركة في البطولات العالمية، والمساعدة في تكوين ملاكمين على مستوى عالمي.
وخاض الدورة التي انتظمت من 14 إلى 21 جويلية، 23 مدربًا من كافة محافظات الضفة الغربية، وشملت الجانب النظري والعملي.


ومن جهته، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة “فوزي العصافرة”، أن هذه الدورة الدولية هي خطوة أولى على سلم الإنجاز والعالمية وتحقيق ملاكمة حقيقية، مضيفا أن الاتحاد الفلسطيني سيعمل على تطوير كل الهياكل من مدربين وملاكمين وحكام.

من جهة أخرى، تقدّم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة واللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلةً في الدكتورة “نبال خليل”، بشكرهم للمكون الدولي والمدرب القرامي، لما لمسوه من جهد وتعاون رياضي، يؤكد متانة العلاقات الأخوية ويدفع لمزيد ربط أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في المجـال الرياضي.

بدوره، أكد المحاضر الدولي، أن تعلم الانضباط ومبادئ الرياضة عامة والملاكمة خاصة على قواعد مبنية على أسس علمية صحيحة، هي من الأساس لخلق كوادر فنية وطنية، وهذا ما يطمح له الإتحاد الدولي للملاكمة “الأيبـا” وسعيه من أجل نشر لعبة الملاكمة وتطويرها في جميع أنحاء العالم.

استقبال بمقر السفارة التونسية بفلسطين و زيارة ضريح القائد الراحل ياسر عرفات

هذا وقد استقبلت سفارة تونس بفلسطين المدرب مكرم القرامي، الذي كان يرافقه وفدًا من الإتحاد الفلسطيني للملاكمة ، أين أثنى السفير التونسي لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح أثناء اللقاء، على جهود الإتحاد من أجل الارتقاء برياضة الملاكمة والاستفادة من الخبرات التونسية، متمنيًا استمرار التعاون التونسي- الفلسطيني وذلك احتفاءًا بالعلاقة الطيبة بين البلدين.

 

كما زار القرامي، ضريح القائد الراحل ياسر عرفات وقدم باقة ورود تخليدا لذكراه، ومتحف ياسرعرفات و محمود درويش، إضافة إلى زيارته لأبرز المعالم الثقافية والحضارية والسياحية في مدينة رام الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock