ألعاب فرديةعاجلمتفرقات

ملاكمة: سوسة تحتضن تربص مشترك بين أندية من تونس و مقاطعة الكيباك و السويد

في إطار تبادل الخبرات و تعزيز التعاون الرياضي والشبابي، و بمبادرة من البطل الأولمبي التونسي فتحي الميساوي، تحتضن ولاية سوسة هذه الأيام تربص دولي بين أندية تمثل مقاطعة الكيباك من دولة كندا و دولة السويد و دولة تونس، سيكون مشفوعًا بلقاءات وديّة ستدور فعالياتها بقاعة حمام سوسة و مدينة مساكن يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري.

هذا و قد أكد البطل الأولمبي التونسي و صاحب ميدالية أطلنطا سنة 1996 فتحي الميساوي، أن السنوات التي قضاها كملاكم محترف في الكندا و السمعة الطيبة التي تركها ، إضافة إلى العلاقات الكبيرة التي اكتسبها مع عديد الدول، جعلت الأندية الكندية و جامعة الملاكمة بمقاطعة الكيباك و كذلك الأندية السويدية تُخّير قضاء تدريباتها السنوية بتونس، نظرا للظروف المناخية الملائمة لبلادنا مقارنة بموجة البرد التي تعيشها هذه الدول، مفيدًا أيضًا  أن هذا التربص إلى جانب قيمته الفنية و الرياضية فيه دفع للسياحة الرياضية التي لا بد من مزيد الإهتمام بها لأنها تفتح أسواقًا جديدة غير الكلاسيكية التي عهدناها في سياحتنا التونسية.

من جانب آخر أفاد الميساوي، أن هذا التربص فتح المجال للأندية و الجمعيات التونسية لمزيد الإحتكاك بدول تملك خبرة كبيرة، وهذا من شأنه أن يطور الأداء الفني للملاكمين و يوسع قاعدة التعاون الثنائي بين تونس و مدارس أخرى.

كما تقدم الميساوي، بشكره لكل الجمعيات والنوادي الموجودة بالساحل التي هيأت كل الظروف الملائمة لنجاح هذا التربص الذي يعتبر نجاحًا للجميع، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها الملاكمة التونسي.

و للتذكير فإن التربص الفني ينتهي اليوم الخميس، على أن تقام اللقاءات الودية، يوم الجمعة 18 جانفي بقاعة حمام سوسة للملاكمة و يوم السبت 19 جانفي بقاعة مساكن ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock