أخبار تونسسينماعاجلفنون

ممالك النار … مسلسل عالمي ضخم بتكلفة 40 مليون دولار يصور في تونس و سيقع بثه في نتفليكس

24 نيوز

بين صحاري و رمال منطقة توزر و نفطة، وفي منحدرات جبال تمغزة و الشبيكة، توضع اللمسات الأخيرة للإنتهاء من تصوير العمل الدرامي الضخم “ممالك النار” هذا المسلسل العربي التاريخي الذي سيبث في شهر رمضان.

هذا العمل الضخم، انطلق تصويره في تونس منذ بداية شهر فيفري، وهو عمل تلفزي بإنتاج بلغ أرقاما قياسية ومشاركة عربية وعالمية، و هو من إخراج البريطاني “بيتر ويبر Peter Webber” وتأليف المصري “محمد سليمان عبد المالك”، و يضم فريق عمل كبير وعالمي في مجالات صناعة الدراما (الديكور – الملابس – الماكياج ..)، في حين يتكون الفريق التقني للمسلسل من تقنيين كولومبيين وأستراليين وإيطاليين ممن لديهم إسهامات فى نجاح عديد الأفلام العالمية السابقة، كما تتولى إدارة إنتاج المسلسل شركة تونسية.

وقد تم تصوير جميع أحداث المسلسل بتونس و تحديدا في الجنوب التونسي، بكلفة قدرت بمائة مليون دينار تونسي (40 مليون دولار أميركي)، وسيتم بثه على شبكة نتفليكس Netflix.

وتدور أحداث المسلسل حول الحقبة الأخيرة من دولة المماليك في مصر وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية بالأحداث.

ويشارك في هذا العمل مجموعة من أبرز النجوم العرب منهم خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، والمرحوم محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا، و ثلة من الممثلين التونسيين من ضمنهم فتحي الهدواي، معز القديري، نجلاء بن عبد الله، شاذلي العرفاوي، وياسين قمرة، سهير عمارة خالد حمام، فتحي العكاري و أنس العبيدي و غيرهم.

ومن المتوقع أن يكون هذا المسلسل، واحدًا من أضخم الأعمال الدرامية على مستوى العالم في عام 2019، خاصة و أن شبكة نتفليكس الشهيرة قد راهنت عليه و سيتم بث هذا المسلسل على موقعها.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock