ألعاب القوىرياضةعاجل

من أجل دعم رياضة ذوي الهمم.. اتفاقية شراكة بين اللجنة البارالمبية التونسية و جمعية الصداقة التونسية اليابانية

24 نيوز – حلمي ساسي

من أجل دعم رياضة ذوي الهمم، تم يوم الجمعة الفارط توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية و جمعية الصداقة التونسية اليابانية تتعلق بمنح هبات و دعم لوجستي.

وقد شهد حفل التوقيع حضور كل من رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي، وسفير اليابان بتونس شينزوكي شيمي، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان، و سفير تونس باليابان محمد اللومي، و رئيس الإتحاد العربي للفئات الخاصة علي حرزالله، و رؤساء الجامعات الرياضية المنخرطة صلب اللجنة و على رأسها الجامعة التونسية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ورئيسها الحبيب سمشة.


و خلال مداخلته، ثمّن رئيس اللجنة البارالمبية التونسية محمد المزوغي ما يحققه أبطالنا من نجاحات في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والذي مكّن تونس من اكتساب سمعة عالمية جعلها في الريادة العربية و الأفريقية والقاطرة التي تقود انجازات الرياضة التونسية في المحافل الدولية.

و شدّد المزوغي على ضرورة مزيد دعم الرياضة البرالمبية لتواصل النجاحات التي حققتها سابقا، منوها بقيمة الدعم المعنوي و المادي الذي وجدته اللجنة من دولة اليابان سواء في السابق من خلال تجهيز قاعة تقوية العضلات أو حاليا من خلال الدعم اللامحدود والذي ساهمت فيه بصفة مباشرة جمعية الصداقة التونسية اليابانية وسفارة تونس باليابان من خلال هبة أولية بقيمة 12 ألف يورو (حوالي 38 ألف دينار تونسي)، و توفير حافلة ومعدات رياضية، مع التكفل بتربص تحضيري لعناصرنا الوطنية قبل أولمبياد طوكيو 2021.

من جانبه، أكد سفير اليابان بتونس شينزوكي شيمي على عراقة العلاقات التاريخية بين البلدين، مفيدا أن دولة اليابان ستعمل بكل جهدها على تعزيز سبل التعاون ودعم الرياضة التونسية.

هذا و تطرق سفير تونس باليابان محمد اللومي على الإستعداد الكامل لسفارة تونس باليابان لإستقبال الرياضيين التونسيين لدعمهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجه البعثة التونسية في الألعاب الأولمبية و البرالمبية التي تحتضنها طوكيو العام المقبل، مفيدا أن الرياضة خير سفير لدعم صورة تونس السياحية و توطيد العلاقات الثنائية.

بدوره أكد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان، أن هذه الاتفاقية تقيم الدليل مجددا على تكامل الأدوار بين الهياكل الرياضية الوطنية في سبيل خدمة الرياضة بما تنطوي عليه من مبادئ سامية وقيم نبيلة بعيدا عن الجانب التنافسي مشيرا إلى أن الرياضة أضحت اليوم تلعب دورا هاما في دفع السياحة و إشعاع تونس بالخارج.

و شدّد بوصيان، على أهمية هذه الاتفاقية باعتبارها تدعم الرياضة التونسية منوها بالدور الذي تلعبه سفارة تونس باليابان و التي تبذل مجهودا كبيرا استعدادا لإستقبال الوفد التونسي في طوكيو.

هذا وأدى الوفد زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية حيث اطلع الضيوف على إنجازات الرياضة البرالمبية التونسية و خاصة منها في اختصاص ألعاب القوى و استعدادات النخبة الوطنية للإستحقاقات القادمة و أهمها الألعاب البرالمبية بطوكيو 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock