أخبار تونسالاخبارعاجل

من معهد 36 بحي الخضراء … انطلاق امتحان الباكالوريا وسط اجراءات وقائية مشدّدة

24 نيوز – متابعات

انطلقت صباح اليوم يوم الأربعاء 8 جويلية 2020، مناظرة الباكالوريا، حيث توجه 133 ألف تلميذ لمراكز الإمتحان لإجتياز اختبارات الدورة الرئيسية التي تتواصل إلى غاية 15 جويلية على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 25 من الشهر نفسه.

و تدور مناظرة هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا التي حتمت استئناف الدروس مؤخرا و دفعت وزارة التربية لضبط روزنامة الإمتحانات في توقيت استثنائي.

وكنا تحولنا هذا الصباح لمركز الإمتحانات بمعهد 36 حي الخضراء تونس، أين عايينا انطلاق الإمتحانات ومدى تطبيق البروتوكول الصحي توقيا من تفشي فيروس كورونا الذي دعت له وزارة التربية، حيث قامت إدارة المعهد بتقديم مختلف مستلزمات الوقاية و المتمثلة في الكمامات الواقية و مواد التنظيف التعقيم مثل الصابون و السائل الكحولي المعقّم، و فحص لكامل الممتحنين والإطار الإداري و الأساتذة.

ووفقا للاجراءات الصحية المعلنة عنها مسبقا تم القيام بحملة تعقيم كاملة لفضاء المعهد و الأقسام التي ستتواصل كل يوم بعد نهاية الاختبارات و طوال فترة دورة الامتحانات، وتأتي هذه الإجراءات في إطار الشراكة بين المدرسة الكندية الخاصة بتونس و وزارة التربية حيث تسعى المدرسة لمعاضدة المجهود الوطني لإنجاح امتحان الباكالوريا دورة 2020 و توفير أفضل الظروف للتلاميذ ولكافة الاطار التربوي.

هذا و تجدر الاشارة الى أن المبادرة التي تشرف عليها المدرسة الكندية الخاصة بتونس بالشراكة مع وزارة التربية ممثلة في المندوبية الجهوية للتربية بتونس 1 ستتواصل طيلة أيام اختبارات الباكالوريا بمعهد عدد 36 حي الخضراء تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock