أخبار العالمالاخبارعاجل

من هو محمد علي الذي حرك الإحتجاجات ضد حكم السيسي في مصر ؟

اندلعت مساء أمس تحركات احتجاجية بميدان التحرير في القاهرة ضدّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث خرج عدد من المتظاهرين رافعين شعارات مناوئة لحكومته، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال المقيم في اسبانيا المصري ” محمد علي “.

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة فيديوهات وصفت بـ”الجريئة” لرجل أعمال مصري، مقيم في أسبانيا، يظهر فيها وهو يهاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويتهمه فيها بالفساد.

وتناقلت وسائل إعلام فيديوهات لصاحب شركة مقاولات يدعى “محمد علي” وهو ينتقد حكم السيسي ويتّهمه بإهدار المليارات في مشاريع فاشلة.

من هو محمد علي؟

ولد محمد علي في 18 جانفي سنة 1978 في أسرة متوسطة وتخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة قسم المحاسبة، ثم التحق بعالم الإنتاج والتمثيل في مصر.

كما عمل في مجال مقاولات البناء ودخل في تعاون مشترك في الكثير من المشاريع التي تنفذها الهيئة الهندسية التابعة للجيش المصري.

و نشر محمد علي مقاطع عديدة من الفيديوهات من مقر اقامته بإسبانيا، يتهم فيها الجيش المصري بـ “الفساد”، بسبب عدم حصوله على “مستحقات مالية”.
ونفى علي كل ما تم ترويجه بخصوص انتماءاته الحزبية، مشيرا إلى أنه مستقل تماما ولا علاقة له بجماعة الإخوان.
يذكر أن هذه الفيديوهات قد أثارت ردود أفعال متباينة في مصر بين شقّ مساند لها و آخر منتقد وغاضب منها ومُطالب بتقديم أدلّة تؤكد هذه الاتهامات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock