عاجلفنونموسيقى

مهرجان الحمامات الدولي في دورته ال55: دورة تونسية بإمتياز

انعقدت مساء أمس الخميس 4 جويلية 2019، بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون، الندوة الصحفية للدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي الذي يلتئم من 10 جويلية الى 17 اوت 2019.

و خلال مداخلته، أفاد لسعد سعيد، مدير مهرجان الحمامات الدولي ومدير عام المركز الثقافي الدولي بالحمامات، أن الدورة الحالية تحتوى على 30 عرضا في 27 سهرة من كل من تونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان وفرنسا وألمانيا وكندا والكامرون وجمايكا وفنزويلا ومالي وأمريكا.

وأضاف انها دورة تونسية بامتياز حيث ان نسبة العروض التونسية ما بين فنون ركحية ودرامية و موسيقية تبلغ 54% من نسبة العروض الجملية .

و أوضح انه تمت برمجة 6 عروض مسرحية وعرضي بالي من انتاج مسرح الاوبرا في مدينة الثقافة و عروض موسيقية شبابية فيها من البحث الموسيقي ما يستحق التشجيع على غرار عمر الواعر وعايدة النياطي ونضال اليحياوي وعرضين لفنانين قديرين هما صابر الرباعي و أمينة فاخت التي ستؤمن حفل الاختتام.

وفي ما يتعلق بالعروض الاجنبية، أكد السيد لسعد سعيد انه تمت برمجة 7 عروض عربية و 7 عروض من بقية دول العالم مضيفا ان الدورة تتميز ب20 عرضا حصريا من بينها عروض لأول مرة في تونس على غرار الفنان اللبناني زياد الرحباني والفنانة الكندية شارلوت كاردان والرباعي النسائي من المانيا Salut Salon.

كما تم خلال الندوة التي حضرها عدد كبير الإعلاميين والفنانين تقديم معلقة المهرجان والومضة الاشهارية الخاصة بالدورة 55.

وجدد السيد لسعد سعيد من ناحية اخرى على اهمية ترسيخ تقليد الافتتاح المسرحي بمهرجان الحمامات الدولي وفي هذا الاطار سيقع تقديم مسرحية “رسائل الحرية” نص عزالدين المدني واخراج حافظ خليفة والتي انتجت خصيصا لافتتاح المهرجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock