عاجلفنون

مهرجان الرقص Labelzik حلم بين الأمس و اليوم

24 نيوز ـ ميمون التونسي 

أطلقت جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين منذ سنتين مهرجان الرقص Labelzik  في نسخته الأولى جهويا و الذي أمتع الجمهور الحاضر خلال ثلاثة أيام بعروض فنية من إبداعات الشباب المشارك . و إثر نجاح التظاهرة كبر الحلم ليشع إقليميا  وبمشاركة أكثر من 100 راقص في نسخته الثانية .

و للسنة الثالثة على التوالي ينتظم المهرجان بمدنين بمشاركة شباب مميز يتشاركون شغف الرقص قدموا من مناطق مختلفة من ولايات الجمهورية لتنطلق الاستعدادات لمهرجان الرقص Labelzik  في نسخته الوطنية و المزمع عقده أيام 21-22-23 ديسمبر 2018 بمدنين .

 المخبر الفني  تأطير و إستعداد للمهرجان

في إطار الإستعدادات للمهرجان إنتظم بالمركب الشبابي بمدنين من 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر مخبر فني في الرقص أشرف عليه راقصون محترفون من إيطاليا و بمشاركة 20 شاب (ة) تم إختيارهم إثر طلب مشاركة .

و قد مثل المخبر الفني فرصة للشباب المشارك للتدرب على اللوحات الراقصة التي سيتم عرضها خلال المهرجان و تبادل خبراتهم في ما بينهم لتعدد إختصاصاتهم في الرقص.

ثم تواصلت الإستعدادات بالمركب الثقافي يومي 2 و 3 نوفمبر بورشة التقنيات الركحية التي أشرف على تأطيرها المبدع أنور الشعافي .

و تميزت هذه الدورة مشاركة راقص جزائري و شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة ليكون الرقص لغة موحدة بين الأفراد.

   هذه الدورة في نسختها الوطنية تنتظم بالشراكة بين جمعية صوت الطفل الريفي و دار الشباب المتنقلة 1 و المركب الشبابي بمدنين و المركب الثقافي بمدنبن و مركز الفنون الركحية و الدرامية بمدنين و جمعية شبان مبدعون مدنين و جمعية NICOLA  ( إنقلترا ) و بدعم من سفارة ألمانيا بتونس عبر صندوق ثقافة للجميع و بإشراف وزارة شؤون الشباب و الرياضة و وزارة الشؤون الثقافية
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock