رياضةعاجلمتفرقاتمميز

مونديال الملاكمة هامبورغ 2017 …العرب يخرجون من البطولة العالمية بخفي حنيـن ملاكمين وحكـام

هامبورغ 24 نيوز/ حـلمي سـاسي

أُسدِل الستار مساء السبت، على فعاليات بطولة العالم للملاكمة أكـابر “هامبورغ 2017” في نسختها التاسعة عشرة، التي استضافتها ألمانيـا من 25 أوت إلى 2 سبتمبر الجاري بمشاركة 279 ملاكمًا يمثلون 85 دولة.

وشهدت البطولة خيبات أمل للمشاركين العرب والأفـارقة، باستثناء تتويج وحيد للكامروني “أرسان فوكو” الذي حفظ ماء الوجه بأحرازه برونزية وزن مافوق الثقيل(+91 كغ)، بعد انهزامـه في الدور النصف النهائي أمام صاحب فضية بطولة العالم الكازخستاني “كونكفايف كمسيباك”، حيث اكتفى جل الملاكمين إما بالمغادرة من الدور الربع النهائي على غرار بلال المحمدي من تونس و محمد اسلام من مصر، أما البقية فلم يتجاوزوا الأدوار الأولى.

التراجع الكبير للملاكمة العربية والإفريقية خلال هذه البطولة العالمية لم يشمل الملاكمين فقط، بل وصل إلى حد التحكيم العربي والإفريقي الذي افتقدناه في الدور النهائي تحكيمًا وتنقيطاً، وحتى من نصف النهائي باستثناء نزالين وحيدين حكمهما المغربي عبد اللطيف مخفوني والجزائري مكريتاري سيدي علي كقاضيين، رُغم أنه كانت هناك فرصة للحكام في تحكيم النهائي في ظل غياب الملاكمين العرب، لكن دعونا نسمي الأشياء بأسمائها، الصورة تأتي مظلمة من هامبورغ وتؤكد أكثر من ذي قبل أننا نتراجع بل نتقهقر على جميع المستويات، والوضعية أصبحت تطرح أكثر من تساءل إلى أين نحن سائرون ؟؟؟؟ .

وفي غياب التتويجات العربية والإفريقية، دعونا نستعرض معكم أبطال العالم والنتائج الكاملة للنهائيات التي سيطرت عليها المدارس الكلاسيكية على غرار كوبا كازخستان وأذربيجان، والتي لم يستطع العرب رغم عراقة رياضة الفن النبيل لديهم أن يجدوا طريقا للنجاح يَعكسُ شعبية اللعبة داخل أوطانهـم:


وزن 49 كغ
: تحصل الكوبي أرغيلاغوس جوهاينيس بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الأزربيجاني دوسماتوف حاسنبوي بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

وزن 52 كغ: تحصل الكوبي فيتيا يوزباني بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الملاكم الأذربيجاني
لاتيبوف جازيربك بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 56 كغ: تحصل الكازاخستاني يوراليف كيرات بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الأمريكي راقان ديوك بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

وزن 60 كغ: تحصل الفرنسي سفيان أوميها بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الكوبي ألفارز إسترادا بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 64 كغ: تحصل الكوبي كروس قومز بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الكازاخستاني كولداروف إكبولجون بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 69 كغ: تحصل الأوزباكستاني كيازوف شاكران بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الكوبي إيجليسياس رونيال بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 75 كغ: تحصل الأوكراني ألكسندر كزنياك بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الكازاخستاني أمانكيول أبيلكان بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 81 كغ: تحصل الكوبي جوليو لاكروز بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الإيرلندي جوزيف ورد بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية.

وزن 91 كغ: تحصل الكوبي سافون إيريزلندي بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الروسي تيشينكو إيفجيني بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

وزن +91 كغ: تحصل الملاكم الأذربيجاني مجيدوف محمدرسول بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الكازاخستاني كونكابايف كمشيبك بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

واحتلت كوبا بهذه النتيجة النهائية المرتبة الأولى في ترتيب الدول بمجموع 7 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية و2 فضية، تليها أوزباكستان ثانية بـ6 ميداليات ذهبية 3 فضية و2 برونزية، ثم كازاخستان ثالثة بذهبية 2 فضية و3 برونزيات، في حين تمركزت أذربيجان رابعة بذهبية وبرونزية، وتقاسمت فرنسـا وأوكرانيا المركز الخامس بذهبية لكل منهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock