رياضةعاجلكرة القدم

مونديال روسيا: هزيمة كارثية ستبقى في الذاكرة الكروية التونسية

24 نيوز - حلمي ساسي

انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم لهزيمة أقل ما يقال عنها أنها كارثية و ستظل محفورة في سجلات الذاكرة الكروية التونسية، بعد أن دك الشياطين الحمر شباك نسور قرطاج بخماسية كاملة، وهي نتيجة لم يسبق أن تقبلها المنتخب التونسي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

الواقعية غلبت الطموح

من ينتصر في كرة القدم هو من يستثمر جيدا أخطاء منافسه، وهذا ما حصل تقريبا في مباراة اليوم، حيث كانت واقعية زملاء هازار هي الأقرب للفوز باللقاء أمام منتخب تونسي ظهر بوجه شاحب و مغاير للتوقعات.

المنتخب البلجيكي تمكن من السيطرة على مجريات اللقاء و فك رموزه منذ الشوط الأول و أمطر الشباك التونسية بخماسية سجلها كل من قائد الفريق ايدن هازار في الدقيقتين 6 من ركلة جزاء و ال51، وروميلو لوكاكو (16و45+3) وميشي باتشوايي (90)، فيما سجل المنتخب التونسي هدفين من أقدام ديلان برون (18) ووهبي الخزري (90+3).
و بهذا الفوز حجزت بلجيكا مقعدها رسميا في الدور القادم من مونديال روسيا، فيما يغادر منطقيا المنتخب التونسي ليلتحق ببقية المنتخبات العربية.

حقق المنتخب البلجيكي الفوز على نظيره التونسي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بكأس العالم.
وتأكد صعود المنتخب البلجيكي إلى الدور الثاني، بعد حصده 6 نقاط من مباراتين، حيث كان حقق الفوز على بنما في الجولة الأولى.

لاعب المباراة: روميلو لوكاكو

رغم أنه قد تم تعويضه في الشوط الثاني، إلا أن نجم مانشستر يونايتد و المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو يعتبر أفضل لاعب في المباراة، بعد أن نجح في إحراز هدفين في من جملة خمسة أهداف لمنتخبه، تساوى بها مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم بـ4 أهداف، حيث كان قد أحرز هدفين أيضا في مرمى بنما.

لاعب مخيب للأمال و ساهم في الهزيمة: علي معلول

يعتبر الظهير الأيسر للمنتخب التونسي والأهلي المصري، علي معلول، أسوأ لاعب في المباراة بعد أن ظهر بأداء مهتز طيلة المباراة متراجع طوال أحداث المباراة، وارتكب عدة أخطاء بدائية في التمرير و التمركز تسببت في قبول المنتخب لثلاثة أهداف من جملة خمسة أهداف.
وربما الإصابة التي تعرض لها اللاعب التونسي في السابق قد أثرت على أدائه بشكل عام خلال مباريات المونديال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock