سياحةعاجلمتفرقات

نزل “لايكو” تونس يعود للنشاط بعد 7 سنوات

يفتتح نزل “لايكو” تونس (أبو نواس سابقا) أبوابه رسميا في شهر ديسمبر 2017 بعد إجراء افتتاح تجريبي (نشاط جزئي) في شهر سبتمبر من نفس السنة.
وتبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال تجديد وإعادة تهيئة الفندق، التي استغرقت قرابة 7 سنوات، حوالي 128 مليون دينار بعد أن كانت في البداية في حدود 65 مليون دينار.
وقد أكد رئيس مجلس إدارة “لايكو” عبد الحميد الشويهدي، أن أشغال الفندق بالعاصمة شارفت على الانتهاء لأجل افتتاحه رسميا في اقرب الآجال بعد فترة انتظار دامت أكثر من اللزوم، وذلك بسبب وجود صعوبات وعراقيل قضائية وماليّة عطّلت تقدم الأشغال لنحو سبع سنوات ومن أهمها رفع قضية ضد الإدارة السابقة لدى القضاء التونسي وكسبها إلى جانب الأوضاع التي مرت بها ليبيا ما اثر نسبيا على الحصول على السيولة.
وتابع ان من الاسباب الاخرى التي عطلت الاشغال في هذه الوحدة الفندقية من فئة 5 نجوم، قرار مجموعة “لايكو” تغيير التصاميم لا سيما على الشكل الداخلي للنزل باتجاه توفير أرقى التجهيزات.

وسيشغل الفندق 120 عاملا وإطارا من اليد الشغيلة السابقة مع إمكانية انتداب 60 عاملا عرضيا آخر بحسب نشاط الفندق.

وسيراهن نزل لايكو على سياحة المؤتمرات وفق المعايير والمواصفات العالمية عبر توفير الخدمات التكنولوجية العالية لرجال الأعمال والمستثمرين، وهذا يساهم فيه الموقع الاستراتيجي للفندق القريب من قصر المؤتمرات بالعاصمة علاوة على أنه يفتح على عدة طرقات سريعة لا سيما تلك المؤدية إلى المطار وبقية الوجهات السياحية الأخرى.
وتستغل مجموعة “لايكو” في تونس 3 فنادق، الأول “لايكو” تونس العاصمة والثاني “لايكو” الحمامات والثالث “لايكو” جربة، بطاقة تشغيلية تصل حسب المواسم إلى نحو ألف عامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock