أخبار تونسالاخبارعاجل

نصاف بن علية: حالات الإصابات المسجلة يوميا بفيروس كورونا تشهد استقرار و لكن الوضع يتطلب أكثر حرص

اوضحت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الخميس أن حالات الإصابات المسجلة يوميا بفيروس كورونا المستجد تشهد استقرارا لكنها تتطلب مزيد الحرص من المواطنين على الالتزام بالتدابير الوقائية من أجل مكافحة الفيروس.

وأشارت بن علية في تصريح ل(وات) اليوم إلى أن ترفيع الفرق الطبية في عدد التحاليل للعينات المشتبه بها إلى 400 و 500 تحليلا يوميا أسفر عن تسجيل معدل يتراوح بين 30 الى 40 حالة إصابة مؤكدة يوميا، معتبرة في المقابل، أن الاستقرار المسجل غير مطمئن بل يدعو إلى مزيد اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية لمكافحة الوباء.

وأكدت بن علية، أن الاجراءات التي اتخذتها تونس ساهمت في تسجيل الاستقرار في عدد الاصابات وعدم ارتفاعها موضحة أن تونس لم تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات المسجلة يوميا خلافا لعدّة بلدان أوروبية مجاورة شهدت تفشيا لعدد الاصابات وانتشارا للعدوى.
واعتبرت بن علية أن الحجر الصحي الشامل وفرض العزل الصحي الذاتي للمشتبه باصابتهم واغلاق حدود البلاد كلها اجراءات ساهمت في الحد من تفشي العدوى بين المواطنين مشددة على أن الفرق الطبية كثفت جهود التقصي النشط للمخالطين المباشرين للمصابين بالوباء.

وبينت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة أن قرار الحكومة اجراء 10 آلاف تحليل لعينات مشتبه بها بالإصابة بالفيروس سيتم بالارتكاز إلى اجراء التقصي الموجه بالمناطق التي تشهد انتشارا سريعا للعدوى الأفقية الناتجة عن تسجيل اصابات لأشخاص لم يكونوا مسافرين ولم يكونوا من المخالطين المباشرين لحالات يشتبه باصابتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock