أخبار تونسالاخبارعاجل

نقابة الصيدليات الخاصّة: ارتفاع قياسي في أسعار الأقنعة الطبّية

أكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة في تصريح ل(وات) الخميس، ان أسعار الكمامات الطبية التي عادة ما يستعملها المواطنين من غير المصابين لحماية أنفسهم من العدوى، قد تضاعفت بأربع مرات من 150 مليما للقطعة الواحدة إلى 600 مليم وكذلك الشأن بالنسبة للأقنعة الطبية المخصصة للمصابين بالفيروس التي زادت بثلاثة مرات من دينارين إلى 6 دنانير.

وأضاف “أن هذا الوضع ناتج أساسا عن عمليات المضاربة والاحتكار التي يمارسها الموردين وبعض الموزعين” ولا دخل للصيدليات الخاصة فيه التي بالعكس تتعرض إلى ضغوطات في ظل تهافت المواطنين على طلب الكمامات والأقنعة الطبية.

ودعا عميرة الصيدلية المركزية إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بوظيفتها في تجاوز النقص الحاصل بالسوق عبر تزويده بمجمله من مرافق عمومية وصيدليات خاصة، بهذه المواد (الكمامات والأقنعة الطبية)، وتعديل الأسعار.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، قد دعت في تصريح اعلامي، امس الاربعاء، الى عدم الاقبال على اقتناء الكمامات الصحية دون موجب في اطار خشية المواطنين من الاصابة بفيروس “الكورونا” المستجد، مؤكدة ان ارتداء هذه الكمامات يهم أساسا الأشخاص المصابين بفيروس “الكورونا” المستجد دون غيرهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock