رياضةعاجلكرة القدم

نيران صديقة تقضي على الحلم التونسي وتقود السنغال إلى نهائي “الكان الإفريقي

بهدف من نيران صديقة، وبعد مباراة حماسية مثيرة، حجز المنتخب السنغالي لكرة القدم مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين بعد فوزه (1-0) على المنتخب التونسي في الوقت الإضافي، في المباراة التي جمعت المتتخبين الأحد على ملعب “30 يونيو” بالقاهرة، لحساب الدور نصف النهائي للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وبالعودة للقاء، حسم التعادل السلبي فعاليات الشوط الأول بعد أداء قوي ومتوازن بين الفريقين اللذين فشلا في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني، كان المنتخب التونسي هو الأفضل والأخطر في معظم الفترات، ولكن اللاعبين أطنبوا في إضاعة الفرص الواضحة خاصة عن طريق طه ياسين الخنيسي، لكن التعادل ظل قائما إلى نهاية الوقت القانوني رغم احتساب ضربتي جزاء لكل من الفريقين، حيث أهدر الفرجاني ساسي الأولى لتونس في الدقيقة 75، قبل أن يضيع هنري سايفت هو أيضا ضربة جزاء للسنغال في الدقيقة 81.

وفي الشوط الإضافي، منحت النيران الصديقة للمنتخب السنغالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 101 حيث ارتدت الكرة من رأس المدافع التونسي ديلان برون إلى داخل المرمى بعد خطأ قاتل قام به الحارس معز حسن.

و قبل نهاية المباراة في وقتها الإضافي فاجأ الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الجميع، بإلغاء ضربة جزاء للمنتخب التونسي إثر لمسة يد واضحة من إدريسا غاي نجم السنغال داخل منطقة الجزاء، كان قد قام بإحتسابها في مرحلة أولى قبل أن يغيّر قراره بعد اعتراض غرفة الفار VAR عليها، مما جعله يتراجع في قراره.

وسيواجه المنتخب السينغالي في النهائي نظيره الجزائري الذي ترشح بدوره على المنتخب النيجيري بنتيجة ( 2-1 ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock