تاك 24متفرقات

نيسان تطور تقنية تحمي السائقين من خطر الهواتف أثناء القيادة

يعتبر استخدام الهاتف أثناء القيادة أمرا خطيرا ويتسبب في عديد الحوادث القاتلة رغم تطوير عديد المنظومات كتقنية الـBluetooth، لكن مازال عديد الأشخاص يقللون من خطورة استعمال الجوال أثناء السياقة.

ولأن مثل هذا السلوك يعرض حياة الأفراد للخطر، فقد وجدت شركت نيسان NISSAN حلا مثيرا لهذه المشكلة، عبر ما يسمى بالـ “Nissan Signal Shield”، وهو في الأساس عبارة عن صندوق “فاراداي” للهاتف، وهو هيكل مصنوع من مادة موصلة يستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية، والمؤثرات الكهربية الخارجية (التي تتضمن واي فاي، وتقنية بلوتوث والإشارات الخلوية).
وتبقي هذه التقنية هاتف المستخدم في وضعية الصامت، حيث تمنع جميع الإشارات الكهرومغناطيسية سواء الصادرة من الهاتف أو القادمة من الخارج، إلى أن يتم إخراجه من الصندوق.

وما تزال هذه التكنولوجيا الحديثة في مرحلة النموذج المبدئي، مركبة في سيارات “نيسان جوك”Nissan Juke ، لكنها قد تروج في المستقبل .

وقد كشفت نيسان أن 18% من السائقين الذين تم اختبار الجهاز لديهم، قد توقفوا عن استخدام هواتفهم أثناء القيادة، وتقول الشركة إن الجهاز يساعد على مزيد من السيطرة على المقود ويجعل السائقين في مأمن مما قد يسببه الانشغال بالهواتف الذكية.
ولا تعد نيسان الشركة الأولى التي تحاول معالجة مشكلة الهواتف الذكية أثناء القيادة، ففي الأسبوع الماضي أطلقت سامسونغ SAMSUNG تطبيقا (يخضع حاليا للاختبار في هولندا) يجيب تلقائيا على الرسائل النصية أثناء القيادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock