أخبار تونسالاخبارعاجل

هذا موعد الكشف عن حكومة هشام المشيشي

أكد مصدر مطلع، في تصريح لموقع بزنس نيوز اليوم الاثنين 17 أوت 2020، أن رئيس الحكومة المكلف بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تركيبة الحكومة التي ستكون حكومة كفاءات مستقلة كما سبق أن أعلن عنه المشيشي خلال ندوة صحفية.

 نفس المصدر أكد أن المشيشي كلف أحد مستشاريه بالتثبت في السير الذاتية للمرشحين للتثبت خاصة في شرط الاستقلالية حرصا على أن لا تضم الحكومة “غواصات” أو “أحصنة طروادة” وسعيا لتنفيذ ما أعلن عنه وما تعهد به المكلف بتشكيل الحكومة. 

وأضاف كذلك أن المشيشي سيعلن عن تركيبة الحكومة مساء الجمعة القادم بعد تقديمها الى رئيس الجمهورية الذي سيراسل مجلس نواب الشعب لتنظيم جلسة عامة يتم خلالها عرض التركيبة المقترحة على المصادقة أول الأسبوع القادم وسيكون ذلك يوم الاثنين 24 أوت القادم على الأغلب. 

كما أفاد نفس المصدر أن المشيشي، حسم أمره بالنسبة لأغلب الوزارات وفي أسوء الحالات بقي الأمر محصورا بين مقترحين لنفس الوزارة (الداخلية والعدل وأملاك الدولة) بعد أن حدّد وبصفة نهائية شكل الحكومة وعدد الوزارات بعد دمج البعض منها وبرنامج عمل الحكومة القريب والمتوسط. 

 نفس المصدر أكد أن المشيشي سيرسل إلى الأحزاب التي ستشكل حزامه السياسي تركيبة الحكومة المقترحة قبل الكشف عنها مؤكدا أنه سيتم المحافظة على عدد من الوزراء منهم وزير تكنولوجيات الاتصال الفاضل كريم ووزير الدفاع عماد الحزقي بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو مع احتمال تعيين اسمين تم ترشيحهما في حكومة الحبيب الجملي التي تم اسقاطها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock