أخبار تونسالاخبارعاجل

وزارة البيئة تعتزم انتداب 1031 إطارا

قال المختار الهمامي وزير الشؤون المحلية والبيئة، اليوم السبت، 8 ديسمبر 2018، إن وزارة الشؤون المحلية والبيئة تعتزم انتداب 1031 إطارا انطلاقا من سنة 2019، لسدّ حاجة هذه البلديات من الموارد البشرية اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتمّ تعزيز البلديات بنحو 900 آلية جديدة بداية من شهر فيفري من العام المقبل وذلك تدعيما لحوالي 1042 آلية موجودة سابقا.

وأضاف الهمامي، لدى إشرافه على الجلسة العادية الثامنة للجامعة الوطنية للمدن التونسية التي تلتئم يومي 8 و9 ديسمبر بالمهدية، أن “تشخيصا أطلقته الوزارة وطال كلّ البلديات خلص إلى وجود 193 بلدية في حاجة ماسة إلى إطارات عليا في اختصاصات المالية والهندسة والمعلوماتية.

وبيّن، في تصريح إعلامي، أن التمويل يعدّ العائق الأكبر في تعزيز البلديات بهذه الموارد البشرية التي من شأنها تطوير خدماتها ملاحظا أن وزارة الشؤون المحلية ووالبيئة ” توفّقت في الحصول على 45 مليون دينار من هذه التمويلات” دون أن يصرّح بالقيمة الجملية للتمويلات اللازمة.

كما أشار إلى أن أهم التحديات المطروحة “هو الرفع من مستوى التأطير بالبلديات من 11 بالمائة في الوقت الحالي إلى 25 بالمائة في غضون 9 سنوات و15 بالمائة على المدى القريب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock