أخبار تونسالاخبارعاجل

وزارة الداخلية: تفكيك شبكة مختصّة في التهريب وغسيل الأموال

تمكنت الوحدات التابعة للإدارة الفرعيّة للأبحاث الإقتصادية والماليّة، بمشاركة الإدارة العامة للمصالح المختصة وفريق تابع لإدارة الشرطة الفنية والعلمية، بعد مداهمة عدد من مقرات السكنى ببن قردان (ولاية مدنين) وتفتيشها، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 13 و14 ماي الجاري، من تفكيك شبكة مختصة في تهريب مختلف البضائع والإتجار في المصوغ وغسل الأموال.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت، أنه تم تفكيك الشبكة على إثر توفر معلومات مؤكّدة لدى الإدارة الفرعيّة للأبحاث الإقتصاديّة والماليّة بإدارة الشرطة العدليّة، مفادها إندماج مجموعة من الأشخاص في مجال التهريب والإتجار بالمصوغ وغسل الأموال، اتخذوا من مقرّات سكناهم بمدينة بن قردان كمستودعات لإخفاء الأموال والبضائع المهربة.

وأضافت أنه تم على اثر عمليات المداهمة حجز كميات هامة من العملة التونسيّة والأجنبيّة، وصكوك بنكية وأجهزة إلكترونيّة وكمية من المصوغ، وقدرت القيمة الماليّة الجملية للمحجوز بـ 760 ألف دينار.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية بالقطب الإقتصادي والمالي، أذنت بالإحتفاظ بعنصرين من الشبكة المذكورة وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما، وإدراج شخص ثالث بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock