رياضةمتفرقات

وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني تشرف على اختتام فعاليات الندوة الدورية للمندوبين الجهويين لشؤون الشباب والرياضة

أشرفت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني وذلك بحضور كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري وكاتبة الدولة للشباب فاتن قلال، على اختتام فعاليات الندوة الدورية للمندوبين الجهويين لشؤون الشباب والرياضة والتي احتضنتها المنستير يومي 26 و27 أوت الجاري.

وتم خلال هذه الندوة استعراض عدد من المحاور أهمها:

-الاستعداد للعودة المدرسية و الجامعية من خلال وضع خطة عمل مشتركة بين الادارة المركزية والجهوية
-المتابعة لمشاريع المنشات الرياضية
-التطرق الى مشروع ميزانية 2018

وقدأكدت الوزيرة، على أهمية إصدار منشور مشترك بين وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الداخلية يهدف إلى وضع آليات تأطير أنشطة القاعات الرياضية الخاصة والحد من التظاهرات الموازية.
كما شددت على ضرورة الإسراع في انجاز المشاريع المدرجة و المرسمة بالميزانيات السابقة واتمام الدراسات العالقة و على ضرورة توفير كل الآليات و التجهيزات كي تكون وظيفية و برمجة أخرى حسب خصوصيات الجهات.

كما تم خلال الندوة القيام بعدة ورشات عمل، تمحورت خاصة حول مراجعة آليات التفقد والمتابعة في قطاع الرياضة والتربية البدنية، وانفتاح المؤسسات الشبابية على المجتمع المدني وكذلك السياحة الشبابية وأفضت هذه الورشات إلى صياغة مقترحات برامج عملية من طرف المندوبين سيقع النظر فيها و معالجتها على المستوى المركزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock