الاخبارسياحةعاجل

وزير السياحة: نطمح لبعث مدينة رياضية في زغوان و ‘Africa Disney’ في النفيضة

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي وجود اربع مشاريع يسعى الى انجازها في تونس لدورها في النهوض بالقطاع السياحي وتغييره.

ويتمثل المشروع السياحي الاول في ضرورة انشاء مدينة رياضية كبيرة في ولاية زغوان على اعتبار مناخها الممتاز جدا والملائم للرياضة طيلة مدار السنة، وبإمكان فرق رياضة دولية ان تقوم بتربصات في هذه المدينة.

واشار التومي إلى بدء البحث عن اراضي ملائمة لذلك مع التأكيد على ضرورة بعثها دون التركيز على توفير السكن وهذا بهدف تنشيط النزل على مستوى سوسة والمنستير والحمامات وتونس والقطع مع عمل النزل لمدة اربعة اشهر فقط على مدار السنة وبالتالي الحفاظ على مواطن الشغل.

وقال الوزير “هذا ممكن جدا والمستثمرون موجودون”

وأضاف التومي أن المشروع الثاني الذي يطمح إلى العمل عليه هو بعث ميناء في المهدية للاستفادة من
رحلات بحرية les croisières

وفسر الوزير ان اختيار المهدية يعود الى حديثه مع اصحاب كبرى وكالات الاسفار والبواخر التي تنظم رحلات بحرية نحو حلق الوادي الذين عبروا عن رغبتهم في تنظيم ليلتلين الاولى في خلق الواد والثاني في المهدية التي يعتبر تسويقها سياحيا على مستوى العالم سهل جدا في ظل اهمية العتصر اىثبافي التاريخي في المهدية التي يتوفر فيها ثاني كوليزي في العالم لا يستقبل عددا كبيرا من الزوار بالمقارنة مع الكوليزيو في روما.

واضاف ان موقع المهدية يمكن من التوجه نحو المناطق السياحيو المجاورة وكذلك القيروان التي تعتبر مهمة، وفي هذا المشروع تنشيط للقطاع السياحي.

اما المشروع الثالث فهو خلق AfricaDisney في تونس كمركز ترفيهي عالمي يكون على مستوى النفيضة، وهذا المشروع هو على غرار Walt Disney في امريكاو Euro Disney في فرنسا وهو ما ينقص إفريقيا متساءلا “لم لا إفريقيأ ديزني في تونس” مؤكدا ان إنشاؤه يتطلب 3 سنوات ويشغل الاف العمال من مختلف القطاعات.

اما المشروع الرابع فهو متعلق بالجزر الموجودة في تونس على غرار جظيرة جالا التي لا يتم استغلالها كما يحب قائلا “كان جات الدنيا دنيا راهي منتوج يتباع وحدو وسأتحدث مع وزير الدفاع بخصوصها وخصوص بعض الجزر”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock