الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

وزير الصحة سليم شاكر في ذمة الله

توفي اليوم الأحد 8 أكتوبر 2017، وزير الصحة سليم شاكر (56 سنة) بالمستشفي العسكري بعد تعرضه لنوبة قلبية.

وللإشارة فقد تعرض الفقيد إلى وعكة صحية مفاجئة بعد مشاركته في حملة تحسيسية وماراطون للوقاية من الأمراض السرطانية الذي احتضنته مدينة نابل.

وتم نقل الوزير إلى مستشفى الجهوي بقرمبالية لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة ومن ثمة تم توجيهه على جناح السرعة للمستشفى العسكري بتونس العاصمة، أين فارق الحياة.

وللإشارة فقد أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد الأربعاء 6 سبتمبر 2017، عن تركيبة حكومته الجديدة حيث تم تعيين سليم شاكر حفيد المناضل الهادي شاكر، وزيرا للصحة.

وولد شاكر في صفاقس في 24 أوت 1961، وتحصّل على الباكالوريا بمعهد الصّادقيّة، ثمّ أحرز سنة 1983 التّبريز في الرّياضيّات من المدرسة العليا للمعلمين بتونس وشهادة هندسة الإحصاء الاقتصادي بفرنسا في 1986 والماجستير للأعمال والتصرف في جانفي 2008 من المعهد المتوسطي للأعمال بتونس.

شغل الفقيد خلال مساره السياسي، عديد المناصب السياسية، فقد تولى منصب كاتب دولة مكلف بالسياحة والتجارة ووزيرا للشباب والرياضة، وزيرا للمالية ووزير للتجارة والصناعات التقليدية، قبل تعيينه مؤخرا على رأس وزارة الصحة.
كما عمل مديرا مساعدا بالبنك التونسي القطري للاستثمار من 1991 إلى 1992، وشغل خطة مدير دراسات في المركز التقني للنسيج بوزارة الصناعة، ثم مديرا منسقا لصندوق اقتحام الأسواق الخارجية بوزارة التجارة.

إضافة إلى ذلك فقد تقلد المرحوم عديد المناصب الدولية، فهو مستشار دولي لدى البنك الدولي يشتغل على بحث وضبط استراتيجيات تنمية الصادرات، وهو أيضا مستشار دولي بالبرنامج الأوروبي للجنة الأوروبية بالأردن ولتأهيل قطاع الخدمات والسياحة وهو المنصب الذي تقلده قبل تعيينه وزيرا للماليّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock