أخبار العالمالاخبارعاجل

وفاة الفنان الكبير محمود الجندي

توفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري، محمود الجندي، عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد أزمة صحية.

ولد الجندي في 24 فيفري 1945 بمحافظة البحيرة شمالي مصر، وبدأ مسيرته الفنية في السبعينيات، حيث شارك بعشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، من أبرزها دوره في فيلم “شمس الزناتي” و فيلم “واحد من الناس” و”التوت والنبوت” وغيرها.

كانت بداية الفنان الراحل في الفن من خلال مسلسل “بابا عبده”، الذي شارك في بطولته كل من الفنانين عبد المنعم مدبولي، ويحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وفاروق الفيشاوي، وآثار الحكيم، وجاءه هذا الدور عن طريق الشاعر صلاح جاهين الذي لم يكن مقتنعا في البداية بموهبة الجندي التمثيلية، بل طلب منه التركيز في الكتابة التي كان مميزا فيها، ولكن مع إصرار الجندي وعمله في أدوار صغيرة في المسرح كمساعد مخرج، أعطاه جاهين الفرصة وقدمه إلى المخرج الكبير يحيى العلمي، وكان اللقاء في منزل جاهين ثم عرفه العلمي بدوره على المخرجة، إنعام محمد علي، التي قدمته من خلال هذا المسلسل، إذ شكّل بداية قوية وحقيقة له، وبعدها انهالت الأدوار عليه سواء في السينما أو التلفزيون والمسرح.

تعرض الجندي، في مشواره الفني للعديد من الأزمات، منها حريق منزله الذي توفيت إحدى زوجاته (ضحى) بسببه، كما مرّ بأزمة أخرى لسنوات طويلة، وذلك بعد مروره بفترة أطلق عليها المراهقة الفكرية حين كان قد فقد الإيمان بوجود الله حتى جاء حادث حريق منزله وأحرقت أمام عينه كافة الكتب التي تتحدث في هذا الشأن، فاعتبر أن ما حدث رسالة من الله ليعود عن تفكيره وبالفعل عاد من جديد وتزوج في هذه الفترة من الفنانة عبلة كامل، ولكن لم يستمر الزواج كثيرا.

ويعرض للفنان الراحل حاليا الجزء الثاني من مسلسل “أفراح إبليس”، الذي يشارك في بطولته كل من الفنانين جمال سليمان، وصابرين، ومحمود عبد المغني. ويجسد فيه الفنان الراحل شخصية “عابد النمر”.


كما كان يقوم هذه الأيام بتصوير مسلسل “حكايتي”، الذي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين صبري، وإخراج أحمد سمير فرج، وذلك بعد عودته عن قرار الاعتزال الذي سبق واتخذه منذ عرض مسلسله “رمضان كريم”، منذ ثلاث سنوات، إذ أكد أنه تعرض لإهانة تاريخه الفني في هذا العمل ولم يلقَ أي تقدير، ما دفعه لاتخاذ القرار والذي سرعان ما عاد عنه وتراجع عن تصريحاته، مؤكدا أنه ابتعد ولم يعتزل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock