الاخبارعاجلمتفرقات

افتتاح المدرسة التركية الدولية في تونس

افتتح بيرول أقغون، رئيس وقف المعارف التركي أمس الجمعة 3 نوفمبر 2017 ، مدرسة المعارف الدولية التركية، بتونس العاصمة .

و شهد حفل الافتتاح شهد حضور كلّ من السفير التركي بتونس، عمر فاروق دوغان، وممثّل رئيس الجمهورية التركية، النائب عن حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي، إلى جانب عديد الشخصيات التركية والتونسية، بينهم حسن كارو، عضو جمعية الصداقة التركية التونسة، و مراد يلمز، منسّق وقف المعارف بتونس، والنائبة أمل سويد، إلى جانب عدد من أولياء طلاّب المدرسة.

واعتبر السفير التركي بتونس، عمر فاروق دوغان، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن افتتاح مدرسة المعارف التركية في تونس مثال جيّد على العلاقات الطيّبة والكبيرة بين البلدين الشقيقين”، مضيفًا أن “المدرسة تُمثل رمزًا للتضامن والأخوّة والتعاون بين البلدين” معربا في ذات السياق عن رغبته في تعزيز التعاون والتضامن بين بلاده وتونس، ليشمل أكبر عدد ممكن من المجالات.

من جانبه، أعرب رئيس وقف المعارف التركي، بيرول أقغون، عن أمله في أن “تكون مدرسة المعارف بتونس جسر تواصل بين الشعبين التونسي والتركي”، مشيرًا إلى أن الشعبيْن يمتلكان العديد من المزايا والصفات المشتركة، أهمها مراهنتهما على العلم في تطوير بلديهما.

و قال ياسين أقطاي، ممثل رئيس الجمهورية التركية، وعضو جمعية الصداقة التركية التونسية، إن تركيا ترغب في تطوير العلاقات مع تونس في كل المجالات، وليس فقط في مجال التعليم، مضيفًا أن الحكومة التركية ستدعم مدرسة المعارف التركية بتونس.

وفي سياق متصل، اعتبر مراد يلمز، منسق وقف المعارف بتونس، أن “المدرسة لا تهدف إلى تحقيق الربح المادي أو السياسي، وإنما تهدف إلى تحقيق مصلحة الطلاب وأوليائهم والمدرّسين

ولفت إلى أن المدرسة تضمّ 60 تلميذ بمختلف المستويات الابتدائية، ومشيراً في ذات السياق إلى أنها ستبدأ باستقبال تلاميذ المرحلة الثانوية بداية من السنة الدراسية القادمة (2018- 2019).

و تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية التركية أنشأت وقفًا تعليميًا جديدًا باسم وقف المعارف”، يتولى إقامة مدارس خارج البلاد، في خطوة تطرح بديلًا للمدارس التابعة لتنظيم غولن. كما يعتزم “المعارف” فتح مدارس تركية في مختلف دول العالم، بمعدل 20 مدرسة في العام الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock